فلسطين أون لاين

إطلاق"آي24 نيوز" الإسرائيلية في الولايات المتحدة

...
فرانك ملول المدير العام لـ"آي24 نيوز" الإسرائيلية
نيويورك - (أ ف ب)

تطلق شبكة "آي24 نيوز" الإخبارية الإسرائيلية التابعة لشركة "آلتيس" القابضة خدمة أميركية الاثنين 13-1-2017 يُسجل قسم من برامجها في الولايات المتحدة.

وتبث الشبكة بثلاثة لغات هي الإنكليزية والفرنسية والعربية. واعتباراً من بعد غد، ستصبح الخدمة الإنكليزية شبكة أميركية، حسبما أوضح فرانك ملول المدير العام لـ"آي24 نيوز".

ويشكل التوسع مرحلة مهمة للشبكة التي أطلقت في العام 2013 ومقرها "تل أبيب" حيث تسعى إلى أن تظفر بحصة في سوق تسيطر فيها ثلاثة شبكات عملاقة هي "فوكس نيوز" وسي ان ان" و"ام اس ان بي سي".

وكانت "ام اس ان بي سي" أغلقت في أواخر نيسان/أبريل مكتب "الجزيرة أميركا" في الولايات المتحدة بعد تعاون لثلاثة سنوات مع الشبكة القطرية لعدم نجاحها في كسب جمهور كاف.

وقامت "آي24 نيوز" التي يعمل لديها 250 صحافياً بتوظيف 50 آخرين لمكتبيها في نيويورك وواشنطن.

من بين هؤلاء صحافيون من شبكات أميركية معروفة مثل دان رافيف (سي بي اس) وديفيد شاستر (صحافي سابق لدى الجزيرة أميركا وام اس ان بي سي).

ستبث الخدمة الأميركية للشبكة على خدمتي "اوبتيموم" و"سادنلينك" لاشتراك الكابل التابعتان ل"آلتيس" التي يملك باتريك دراهي (ملياردير فرنسي -إسرائيلي) الحصص الأكبر فيها.

وتابع ملول أن ذلك معناه أن الفرع الجديد سيتوجه إلى نحو 4,5 ملايين منزل.

وأضاف "نحن نخوض محادثات مع شركات كابل أخرى لتوسيع تغطيتنا".

وتريد الشبكة تأمين تغطية الأحداث مع وجهات نظر من الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة.

مع أن الجزيرة حاولت القيام بذلك، إلا أن ملول يعتبر أن الشبكتين "مختلفتين" مضيفاً أن شبكته ليست "من الشرق الأوسط أو فرع أميركي لشبكة من الشرق الأوسط. نحن شبكة إخبارية عالمية".

ونفى ملول اتهامات عدة وسائل إعلام لشبكة "آي 24 نيوز" بأنها "منحازة إلى (إسرائيل)".

وقال "نحن نرحب بكل وجهات النظر وسندعو ممثلين عن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء" ، وفق قوله.