فلسطين أون لاين

​"مراقب الداخلية" يُنجز 92% من شكاوى الربع الأول لـ2019

...
غزة-فلسطين اون لاين

أنجز مكتب المراقب العام في وزارة الداخلية والأمن الوطني من خلال مكاتبه الخمسة المنتشرة في قطاع غزة 92% من الشكاوى الواردة، في حين نفّذ 170 جولة وزيارة تفقدية إلى الأجهزة والإدارات والهيئات والوحدات التابعة للوزارة، خلال الربع الأول لعام 2019.

وأشار تقرير إحصائي صادر عن مكتب المراقب العام، اليوم، إلى أن مكاتب المراقب العام المنتشرة في محفظات القطاع استقبلت 360 شكوى متنوعة من المواطنين، أنجزت منها 330 شكوى، ما نسبته 92%.

وأكد نائب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني العميد ضياء الدين الشرفا، أن مكاتب المراقب العام المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة، تهدف إلى التحقق والتأكد من أن جميع الأمور الإدارية، والمالية، والقانونية بالأجهزة، والإدارات والهيئات بالوزارة تُنفذ حسب القوانين والأنظمة، والأسس، والتعليمات، وأن نظام إدارة الرقابة الداخلية يسير وفق متطلبات الوزارة.

وأوضح التقرير الإحصائي أن مكاتب المراقب العام في المحافظات تتابع الشكاوى المقدمة لها من مراكز وهيئات حقوق الإنسان وتعد الردود عليها، حيث تم حل العديد من القضايا من خلال دعوة الأطراف المعنية والتواصل معها لحل الإشكالات، أو عن طريق تحويلها لجهات الاختصاص لعمل اللازم.

وشكّل مكتب المراقب العام خلال الربع الأول 31 لجنة تحقيق، ولجانا مركزية في قضايا مختلفة متعلقة بممارسات بعض الأفراد في الأجهزة الأمنية وتظلمات المواطنين, حيث تمت دراسة القضايا، واستدعاء الأطراف المعنية، والشهود، والاستماع لهم ورفع نتائج التحقيق، والتوصيات ومتابعتها والعمل على تقديم 18 إفادة قانونية لعدد من المؤسسات القانونية وأجهزة وزارة الداخلية.

بدورها نفذت وحدة العلاقات العامة 222 نشاطًا ومهمة، تضمنت متابعات للشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمشاركة في ورشات العمل الإعلامية، إلى جانب مهمات أخرى.