فلسطين أون لاين

​في مستشفى جنين.. اعتداء على الطاقم الطبي وتعليق الدوام 3 أيام

...
صورة أرشيفية
جنين-غزة/ خضر عبد العال:

اعتدى ثلاثة أشخاص على الكادر الطبي في مستشفى جنين الحكومي وسط محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم نقابة فنيي الأشعة والتصوير الطبي رأفت عبد الهادي، أن اعتداءً بالضرب تم مساء السبت من خلال ثلاثة أشخاص كانوا برفقة أحد المرضى، على أحد العاملين في قسم الأشعة والتصوير الطبي داخل مستشفى جنين.

وأشار عبد الهادي خلال تصريح خاص بصحيفة "فلسطين" إلى أن إدارة المستشفى أبلغت الشرطة والجهات المعنية التي بدورها ألقت القبض على اثنين من الجناة، في حين بقي الثالث فارًّا من العدالة.

وشدد على موقف النقابة الرافض لهذا الاعتداء الآثم بأي شكل من الأشكال، مطالبًا الجهات المعنية بإلقاء القبض على الجاني الفار، وتقديمهم للعدالة، مضيفًا "كوادرنا تعمل داخل المستشفيات لتقديم خدمة طبية وليس ليتم الاعتداء عليها".

من جهته، أوضح مدير مستشفى جنين الحكومي د. نجي نزال، أن إدارة المستشفى طبقت كل الإجراءات اللازمة من أجل حماية الكوادر الطبية العاملة، وتوجهت للجهات المعنية التي تابعت القضية وتمكنت من اعتقال اثنين من الجناة.

وقال نزال في تصريح خاص بـ"فلسطين": إن إدارة المستشفى ترفض هذه الاعتداءات ولن تدخر جهدًا في حماية طواقمها الطبية العاملة، مطالبًا الجهات الرسمية بإيقاع أشد العقوبة بحق المعتدين.

بدورها استنكرت النقابة "الاعتداء الآثم" الذي لحق بأحد طواقمها في مستشفى جنين الحكومي، مطالبةً وزارة الصحة وقادة الأجهزة الأمنية بملاحقة وإيقاع العقوبات الصارمة بحق المعتدين على الكوادر الطبية.

وقالت النقابة في بيان لها أمس: "إن هذا التصعيد في هذا الوقت الحساس، يأتي لحماية كرامة الكادر الطبي والضغط على صانعي القرار من أجل سن وتشريع قوانين تحمي الكوادر الطبية كافة".

وأشارت إلى تعليق الدوام في قسم الأشعة والتصوير داخل مستشفى جنين الحكومي أمس من 8 صباحًا حتى 12 ظهرًا، واليوم من 8 صباحًا حتى 3 مساءً، في حين سيتم غدًا تعليق الدوام أقسام الأشعة والتصوير في كل مستشفيات الضفة الغربية، ويستثنى من التعليق الحالات الطارئة.

ولفتت إلى أن تعليق الدوام فيه رسالة للجهات الأمنية من أجل الوقوف أمام مسؤوليتها حول ما يجرى من اعتداءات، مشيرة إلى تجميد التعليق في حال سلّم الجاني الثالث نفسه.