فلسطين أون لاين

بلدية خان يونس تتلف 17 طن أغذية فاسدة​

...
خان يونس - فلسطين أون لاين:

أتلفت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، اليوم الإثنين، (17) طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والتي تمت مصادرتها من بعض المحلات التجارية ومراكز التخزين والتوزيع والأسواق المختلفة، خلال شهر يناير الماضي.

وأوضح مسئول قسم الصحة العامة سعيد الأسطل، في بيان صحفي، أهمية الجولات التفتيشية على أماكن بيع وتوزيع الأغذية التي يتم تنفيذها تباعاً من قبل فريق التفتيش الصحة التابع للبلدية لتجنيب المواطنين المخاطر الصحية التي قد يتعرضون لها في حال تناول تلك الأغذية.

وأفاد الأسطل إلى أنه قد تم تحرير ثلاث محاضر للتجار والباعة المخالفين للشروط الصحية وتحويل ملفاتهم للجهات المختصة لإستكمال الإجراءات المتبعة، مؤكداً على أن حملات التفتيش على الأغذية مستمرة لتنظيف الأسواق من كافة المعروضات غير المطابقة للشروط والأنظمة الصحية.

وأوضح الأسطل أن المسلخ البلدي قد أشرف طبياً على ذبح (333) رأس ماشية صغيرة وكبيرة شملت (195) عجل و(124) بقرة و(3) من الضأن ، بالإضافة إلى إتلاف (79) كجم كبدة و(30) كجم رئة و(7) كجم طحال .

وفي سياق متصل، ذكر البيان أن مفتشي قسم الصحة العامة قاموا بالكشف على (8) حرف جديدة تم منح (7) منها ترخيص مزاولة المهنة، وتأخير حرفة واحدة لحين إستيفاء الشروط الصحية المعتمدة.

ونبه إلى أن قسم الشكاوى استقبل (7) شكاوى من المواطنين وتمت متابعتها والتعامل معها، بالإضافة إلى تحرير (10) إخطارات ومخالفة واحدة.

وأشار إلى أنه تم استخدام (91) لتراً من الزيوت البترولية لمكافحة حشرة البعوض في أماكن توالدها، بالإضافة لإستخدام سموم لمكافحة انتشار القوارض .