فلسطين أون لاين

​باتو ينضم إلى القافلة الصينية

...
مدريد - (أ ف ب)

انضم المهاجم البرازيلي الكسندر باتو إلى قائمة المنتقلين إلى الدوري الصيني الثري، بتعاقده مع تيانجين كوانجيان من فياريال الاسباني، بحسب ما أعلن الثلاثاء 31-1-2017، على موقع تويتر.

وسيلعب باتو (27 عاما) تحت إشراف بطل العالم السابق الايطالي فابيو كانافارو، وينضم إلى لاعب الوسط البلجيكي اكسل فيتسل المنتقل إلى تيانجين من زينيت الروسي الشهر الماضي بصفقة كبيرة.

وغرد باتو في حسابه على موقع "تويتر" حيث ظهر في صورة إلى جانب كانافارو: "أنا سعيد لأكون جزءا من عائلة تيانجين كوانجيان".

ورجحت الصحف الاسبانية تقاضي فياريال 18 مليون يورو (19 مليون دولار أميركي)، مقابل لاعب أنفق 3 ملايين فقط لضمه من كورنثيانز البرازيلي في تموز/يوليو الماضي. هذا وسيتقاضى باتو 10 ملايين يورو جراء الصفقة.

وسجل لاعب ميلان الايطالي وتشلسي الانكليزي السابق 6 أهداف في 24 ظهورا مع فياريال.

وكان باتو أحد أبرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم عندما تعاقد مع ميلان بعمر السابعة عشرة عام 2007.

وبرغم تسجيله 63 هدفا في 150 مباراة مع العملاق الايطالي، الا أن ظهوره الأول في أوروبا عكرته الاصابات، قبل عودته إلى كورنثيانز في 2013.

وأعير اللاعب إلى ساو باولو وتشلسي قبل انتقاله إلى فياريال الصيف الماضي.

وأنفقت الأندية الصينية مبالغ باهظة نهاية العام المنصرم لضم لاعبين من أمثال صانع الألعاب البرازيلي أوسكار والمهاجمين الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي وكارلوس تيفيز والنيجيري جون أوبي ميكل.

وفي سعي للحد من ظاهرة الانفاق على اللاعبين، والتي لقيت انتقادات في الصين من وسائل الاعلام والمشجعين، أمرت السلطات مطلع الشهر الماضي بالشروع في ضبط صارم للإنفاق غير العقلاني" من قبل الأندية.

وأشار متحدث باسم الهيئة العامة للرياضة التابعة للحكومة، إلى أنه يتعين اتخاذ خطوات ضد "الاستثمار غير العقلاني" في كرة القدم، وإلى أن الحكومة "ستحدد معايير وستمنع التعاقدات الباهظة وتقوم بوضع ضوابط منطقية لأجور اللاعبين".