فلسطين أون لاين

مسيرات حاشدة بغزة رفضاً للقرار الأمريكي ضد المقاومة

...
مسيرات غزة
غزة - فلسطين أون لاين

شهدت محافظات مختلفة في قطاع غزة، اليوم الخميس، مسيرات جماهيرة حاشدة رفضاً لمشروع القرار التي ستقدمه واشنطن لإدانة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس سهيل الهندي، إن المقاومة حق مشروع لنا كشعب فلسطين أقرته الأمم المتحدة، مؤكداً على أن المقاومة مستمرة ولن نتخلى عنها وسنبقى على العهد.

وأضاف الهندي، أننا نحن أمام مفترق طرق والإدارة الأمريكية تهدف للنيل من صمود وثبات الشعب الفلسطيني ككل، قائلاً: للرئيس الامريكي الأرعن أن مشروع القانون سيسقط.

ودعا الهندي، الدول العربية والإسلامية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني والى الحق الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

وأكد القيادي في حركة حماس، على أنه "لن نتخلى عن سلاحنا حتى لو بقي آخر جندي في مقاومتنا وسيخرج الاحتلال من الضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48".

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية على قلب رجل واحد وصفقة القرن لن تمر، وجميع الفصائل الفلسطينية ترفض المشروع الأمريكي الذي يستهدف المقاومة.

ومن جانبه، أدان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، المشروع الأمريكي الذي يعتبر انقلابا على الشرعية القانونية، مؤكداً على أن نتمسك بمقاومتنا وندافع عن شعبنا الفلسطيني والاحتلال يرتكب المجازر بحق شعبنا.

وقال أبو ظريفة، إن الشعب الفلسطيني الذي قدم التضحيات لحماية المقاومة سيبقى حاضنا للمقاومة مهما كانت التضحيات ومهما فعلت الإدارة الأمريكية.

وأضاف أنه لم يرق للولايات المتحدة أن تنكسر قوة الردع الإسرائيلية أمام المقاومة الفلسطينية، والمقاومة استطاعت أن تسجل انجازا على الكيان الإسرائيلي، لافتا الى أنه آن الأوان لسحب الاعتراف بالكيان الإسرائيلي تنفيذا لقرارات المجالس الوطنية.

عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر، قال إن القرار الاميركي باطل والمقاومة حركة تحرر وطني، محذراً من تداعيات هذا القرار وانعكاسه في الشرق الأوسط.

ودعا مزهر القيادة الفلسطينية إلى مواصلة دورها من أجل التصدي لهذا القرار، مشدداً على أنه على ثقة كاملة بقوة المقاومة للتصدي للقرار الأميركي.

كما ودعا الى ضرورة مواجهة كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومؤكداً على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي حتى تحقيق الأهداف المنشودة.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الخميس، على اقتراح مشروع أمريكي قدمته الولايات المتحدة لإدانة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والمقاومة الفلسطينية.

ويقود المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات حملة ضغط على دول عديدة من أجل دعم الاقتراح.

ودعت حركة (حماس) في رسالة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والدول الأعضاء، إلى العمل على إحباط مشروع القرار، مؤكدة أنه انحياز أمريكي "بغيض" في تبني رواية الاحتلال الإسرائيلي.