فلسطين أون لاين

​بلدية خان يونس تستعرض واقع خدمات النظافة

...
صورة تعبيرية
غزة - فلسطين أون لاين


عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اليوم الاثنين 23-1-2017، ورشة عمل لشرح خدمة النظافة ضمن أنشطة إعداد "ميثاق المواطن لخدمة النظافة"، جرى فيها استعراض الجهود المبذولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وطرح مجموعة من الإشكاليات القائمة المتعلقة ببعض السلوكيات الخاطئة والتي تؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة.

ويأتي تنفيذ الورشة التي حضرها ممثلين عن المجتمع المحلي وأعضاء لجنة المسائلة الإجتماعية بمشاركة القائم بأعمال مدير عام البلدية محمد الأسطل، ومدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ومدير دائرة العلاقات العامة عماد الأغا، ومسئول ملف المسائلة الإجتماعية ورئيس قسم التخطيط الإستراتيجي محمود أبو حية، في إطار مساعي البلدية لعقد مجموعة من اللقاءات وتنفيذ الأنشطة ذات العلاقة لتحقيق أوسع قدر من المشاركة المجتمعية لصياغة ميثاق المواطن لخدمة النظافة.

وبين شبير أن مدينة خان يونس تقع على مساحة (54.5) كلم مربع ويقطنها ما يزيد عن (240) ألف نسمة، مشيراً إلى أن كمية النفايات تختلف حسب الكثافة السكانية وارتفاع مستوى المعيشة والوعي البيئي بالإضافة إلى فصول السنة.

ولفت النظر إلى أن بلدية خان يونس تعتمد نظاماً لجمع النفايات والمتمثل في جمع من بيت لبيت أو عن طريق الحاويات والبالغ عددها (870) حاوية منها (50) حاوية بها تلف كلي و(200) حاوية بها تلف جزئي، حيث تقدر تكلفة النظافة (4) مليون شيكل سنوياً وما يتم تحصيله من المواطنين مليون شيكل فقط.