فلسطين أون لاين

الاحتلال يتستر على وفاة مستوطن بسبب هذا المرض؟

...
القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

تتستر "وزارة صحة الاحتلال، منذ ثلاثة أسابيع على وفاة مستوطن بعد إصابته بـ"حمّى غرب النيل"، وهي أوّل حالة وفاة بالمرض منذ انتشاره، وفق ما ذكره التلفزيون الرسمي الإسرائيلي، "كان 11"، أمس الأربعاء.

ونقلت القناة عن مصادر في الوزارة أرقاما صادمة، منها أن 10 أشخاص يموتون سنويًا نتيجة التعرض للسعات بعوض ينقل الحمى.

وطرأ، العام الجاري، ارتفاع حادّ في عدد المصابين بحمى غرب النيل، إذ أعلنت وزارة صحة الاحتلال عن إصابة ما لا يقل عن 68 شخصًا بالفيروس، منها 7 في حال صحيّة حرجة، بينما سجّلت 50 إصابة منذ العام 2011، وفق موقع عرب 48.

وكانت وزارة حماية البيئة الإسرائيليّة، قد أعلنت في بيان صدر عنها الخميس الماضي، أنها رصدت عددا من البعوض الحامل للفيروس المسبب لحمّى غرب النيل في مناطق مختلفة من البلاد، ما يثير مخاوف من انتشار الحمّى.

ودعت وزارة حماية البيئة إلى مضاعفة الجهود لتخفيف احتمال تعرض السكان إلى لسعات البعوض، كما أوصت السكان بالابتعاد عن أماكن تجمّع البعوض، مثل المستنقعات المائيّة، وبرك المياه الراكدة.

وقالت وزارة حماية البيئة الإسرائيليّة، في بيانٍ إنها رصدت عددا من البعوض الحامل للفيروس المسبب لحمّى غرب النيل في مناطق مختلفة، ما يثير مخاوف من انتشار الحمّى.

ويعد حمى غرب النيل، مرض بسيط جدًا، بصورة عامة يشبه الإنفلونزا، ويزول من تلقاء نفسه، أما فترة حضانته، منذ لحظة اللسعة وحتى تطور علامات المرض، فهي 5–21 يومًا (بشكل عام 6 أيام)، ويستمر المرض في معظم الأحيان لمدة 3–6 أيام.