فلسطين أون لاين

بدران: لن تكون أية ترتيبات سياسية أو ميدانية دون توافق وطني

...
غزة-فلسطين اون لاين

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران أنه "لا يمكن أن يكون هناك أي ترتيب سياسي أو ميداني، أو تحسين للوضع في غزة، دون أن يكون هناك قرار توافقي وطني فلسطيني".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته حماس في فندق "الكمودور" على شاطئ مدينة غزة، بمشاركة قادة فصائل "الجهاد الاسلامي" و"الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين‎" و"الجبهة العربية"‎ وحركة "المبادرة الوطنية"، بينما غابت عنه حركة "فتح".

وفي كلمة للصحفيين قبل الاجتماع الذي كان مغلقا، قال حسام بدران، القيادي في حركة "حماس"، إن "اجتماعات الحركة لم تنته وأرضنا وأوضاع قطاع غزة لا تخص حماس لوحدها؛ لذلك اليوم نجتمع مع الفصائل، وسنطلع الجمهور على تفاصيل مناقشات الاجتماع بعد نضوجها".


وأضاف في كلمة له: "لدينا الآن هدف استراتيجي، واعتقد أن الفصائل تشاركنا به، وهو أن الحصار يجب أن يتوقف، وآن الأوان للشعب الفلسطيني أن يأخذ حقه الطبيعي بالعيش والحياة الكريمة".


وأشار بدران إلى أن "حماس" ملتزمة بكافة اتفاقيات المصالحة التي وقعتها مع حركة "فتح "لإنهاء الانقسام الفلسطيني.


ووقعت الحركتان العديد من اتفاقات المصالحة برعاية مصرية وعربية، بهدف إنهاء الانقسام بينهما، الذي بدأ عقب فوز "حماس" في الانتخابات التشريعية عام 2006.

وتابع بدران: "نحن نعيش مرحلة بالغة الخطورة والحساسية. نحن نتحدث عن صفقة القرن التي تهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية".

ويتواجد وفد رفيع من قيادة حركة حماس في الخارج منذ يوم الخميس في مدينة غزة قادما من العاصمة المصرية القاهرة، في إطار استكمال المشاورات حول المبادرة المصرية والأممية للمصالحة ورفع الحصار عن القطاع.