فلسطين أون لاين

ترامب يدعو لاستخدام الفيتو ضد مشروع يدعو لوقف الاستيطان

...
الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
نيويورك- الأناضول

دعا الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، إلى استخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال ترامب في تصريح مكتوب نشره على صفحته في مدونات "تويتر"، :" يجب استخدام الفيتو ضد القرار قيد النظر في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن (إسرائيل)".

وأضاف:" لقد حافظت الولايات المتحدة الأمريكية لفترة طويلة (على الموقف بأن)، السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يتحقق فقط من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين وليس من خلال فرض الشروط من قبل الأمم المتحدة".

وتابع ترامب:" هذا يضع (إسرائيل) في موقف تفاوضي ضعيف جدا، وهذا ليس عدلا إطلاقا لكل الإسرائيليين".

ومن جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعا للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) مساء اليوم لبحث التصويت المرتقب في مجلس الأمن الليلة.

وقد طالب نتنياهو، الولايات المتحدة باستخدام حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي، ضد مشروع قرار يطالب تل أبيب بوقف فوري وتام للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأعلن مكتب رئاسة مجلس الأمن الدولي، والذي تتولي إسبانيا أعماله للشهر الجاري، عن عقد جلسة لأعضاء المجلس الساعة الثالثة مساء اليوم الخميس بتوقيت نيويورك للتصويت على مشروع قرار بشأن الاستيطان.