فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

ارتفاع أسعار النفط في آسيا

...
صورة تعبيرية
سنغافورة - (أ ف ب)

استأنفت أسعار النفط في آسيا ارتفاعها الخميس 22-12-2016 بعد تراجع تلى نشر أرقام غير مشجعة تتعلق بالاحتياطي الأميركي.

وحوالى الساعة 03,30 بتوقيت غرينتش، ربح سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم شباط/فبراير 15 سنتا ليبلغ 52,64 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم شباط/فبراير، فقد ارتفع 18 سنتا وبلغ سعره 54,64 دولارا.

وكانت أرقام وزارة الطاقة الاميركية أشارت إلى أن المخزونات الأميركية ارتفعت بمقدار 2,3 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 16 كانون الأول/ديسمبر، بينما كان المحللون يتوقعون تراجعا في هذا المخزون.

وقال جيفري هالي المحلل لدى مجموعة "اواندا" المالية "على الرغم من كل شىء، على الرغم من هذا الإقبال على البيع، تبقى أسعار النفط الخفيف والبرنت في نهاية الأسبوع بمستوى الأيام الماضية". وأضاف إن "التوجه الأسبوعي ما زال بناء ويوحي بتوجه إلى الارتفاع في مرحلة ما بعد (اتفاق) أوبك"، منظمة الدول المصدرة للنفط.

وساهمت أوبك إلى حد كبير في إنعاش الأسعار عبر الإعلان عن اتفاقين على خفض العرض، أحدهما بين الدول الأعضاء فيها في تشرين الثاني/نوفمبر والثاني مع الدول غير الأعضاء في الكارتل مطلع كانون الاول/ديسمبر.

ويفترض أن يدخل الاتفاقان حيز التنفيذ مطلع كانون الثاني/يناير.

وكانت أسعار النفط أغلقت على تراجع الأربعاء. وخسر سعر برميل النفط الخفيف 81 سنتا دولار إلى 52,49 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك.

أما سعر برميل البرنت فقد تراجع 89 سنتا ليبلغ 54,46 دولارا في لندن.