فلسطين أون لاين

توقف أعمال البحث عن مفقودي نفق خان يونس

...
جانب من أعمال البحث
غزة - قدس برس

أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن وقف أعمال البحث والتنقيب عن خمسة مواطنين فُقدت آثارهم في أحد أنفاق المقاومة الذي تعرّض لقصف جوي من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قبل يومين.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني محمد الميدانة، في حديث لـوكالة أنباء "قدس برس"، "إن طواقمنا أوقفت مساء أمس (الثلاثاء) عمليات البحث والتنقيب عن المفقودين الخمسة داخل النفق الذي تم استهدافه شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ظهر الاثنين الماضي، وذلك لاقترابنا من السياج الأمني الإسرائيلي الفاصل".

وأضاف "طلبنا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل التقدم أكثر شرق السياج الفاصل، إلا أننا لم نتلقى أي رد بهذا الشأن".

وأوضح أن طواقم الإنقاذ حفرت 250 مترا من عين في غزة باتجاه الشرق، دون أية نتيجة، ودون الحصول على أي شيء يدل على المفقودين.

من جانبها، أكدت الناطقة باسم "اللجنة الدولية للصليب الأحمر" أماني الناعوق، أن طواقم اللجنة موجودة في أماكن التنقيب، وتتابع بشكل حثيث حول هذه القضية.

وقالت في حديثها لـوكالة أنباء "قدس برس"، "لا جديد لدينا بخصوص هذا الموضوع، وفي حال توفر أي جديد سيتم إبلاغ وسائل الإعلام بذلك".

واستشهد يوم الاثنين الماضي، سبعة مقاومين فلسطينيين وأصيب 13 آخرين بجراح جراء استهداف قوات الاحتلال نفقا للمقاومة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، في حين فقد الاتصال مع خمسة آخرين.