فلسطين أون لاين

أنقرة ستكثف اتصالاتها مع روسيا للتوصل لهدنة في حلب

...
أنقرة - (أ ف ب)

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو الثلاثاء 13-12-2016 أن تركيا ستكثف اتصالاتها مع روسيا من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في مدينة حلب في سوريا التي تكاد تسقط بالكامل في أيدي قوات النظام السوري.

وقال الوزير التركي في مؤتمر صحافي مع نظيره التشيكي في أنقرة "اليوم، غداً وكل يوم، سنكثف محادثاتنا مع روسيا ودول أخرى من أجل التوصل إلى حل لهذه المأساة الإنسانية" مضيفاً "ستتواصل جهودنا وبشكل خاص لإفساح المجال للمدنيين بالمغادرة ومن أجل وقف إطلاق النار".

وفي إطار هذه الاتصالات سيعقد اجتماع تركي-روسي غداً كما أعلن تشاوش اوغلو بدون تحديد على أي مستوى. واكتفى بالقول "غداً لن يكون اجتماعاً خاصاً" لان اجتماعات سبق أن عقدت بين مسؤولين أتراك ونظرائهم الروس.

وأكد أن تركيا تعمل مع كل الأطراف لا سيما روسيا وإيران حول ملف حلب منتقداً في الوقت نفسه بعض الدول "الخبيثة" بدون ذكر اسمها.

وأضاف الوزير التركي "لقد شهدنا حلب تترك وحيدة ورغم الوعود بوقف إطلاق النار، نرى أنها لا تزال تتعرض للقصف". وقال "حتى إن سكت كل العالم، فإن تركيا لن تصمت".

وتركيا التي دعت بانتظام إلى رحيل الرئيس السوري بشار الأسد منذ بدء النزاع، امتنعت عن انتقاد الضربات التي تشنها روسيا في حلب بعد تطبيع العلاقات مع موسكو منذ حزيران/يونيو.