فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

"طوفان الأقصى" يتصدر مواقع التواصل.. وهكذا تفاعل الناشطون مع ذكرى العمليَّة

عائلة المواطن نعمان أبو جراد.. محطَّات النُّزوح السَّبع وأهوال البحث عن النَّجاة وصولاً إلى البحر

"جثثًا لأطفال وصلت مقطوعة الرأس".. شهداء في مجازر "دامية" بقصف الاحتلال مدرسة ومسجد يؤويان نازحين وسط قطاع غزَّة

استشهاد الصَّحفيِّ حسن حمد بقصف مخيَّم جباليا.. وهذه مشاهده الأخيرةً (شاهد)

"لا مناطق آمنةً جنوب القطاع".. وزارة الدَّاخليَّة تدعو سكَّان شمال غزَّة لعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال بالإخلاء

محمود أبو شربي .. صحفي حالت صواريخ الاحتلال دون مواصلة عمله الإعلاميِّ

شملت الأيتام وأمهاتهم.. فريق الشهيد "محمد حجازي" ينفذ مشروع كسوة الشتاء في شمال غزة

بلديَّة غزَّة لـ "فلسطين أون لاين": نواجه تحدِّيات كبيرة ونحتاج لتدخُّل دوليّ لتوفير احتياجات المواطنين

وزارة الصحة: ثلاث مجازر جديدة ترفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزَّة إلى 41870

حرب الإبادة تدخل يومها الـ 366.. مجازر وقصف مدفعي وجوي متواصل على شمال غزة ووسط القطاع

"تعقيبًا على العملية العسكرية وأوامر الإخلاء للجنوب"..

"لا مناطق آمنةً جنوب القطاع".. وزارة الدَّاخليَّة تدعو سكَّان شمال غزَّة لعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال بالإخلاء

...
"لا مناطق آمنةً جنوب القطاع".. وزارة الدَّاخليَّة تدعو سكَّان شمال غزَّة لعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال بالإخلاء
غزة/ فلسطين أون لاين

دعت وزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الأحد، سكان شمال قطاع غزة إلى عدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال بإخلاء منازلهم، والانتقال لمنطقة جنوب قطاع غزة.

وأكدت الوزارة، في بيان صحافي، على كذب ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب قطاع غزة، في إطار تعقيبها على العملية العسكرية للاحتلال شمال القطاع، وترويعه المواطنين لإخلاء منازلهم.

ودعت الوزارة المواطنين في شمال القطاع بحال الشعور بالخطر المباشر الانتقال إلى أقرب منطقة سكنية مجاورة لحين زوال الخطر، كي يتمكنوا من العودة إلى منازلهم في أقرب وقت.

وأكدت كذب ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب القطاع، مشيرة أن جميع محافظات القطاع تتعرض للاستهداف، ويرتكب الاحتلال جرائمه ومجازره بحق المواطنين بجميع المناطق دون استثناء.

وتابعت الوزراة بأن الاحتلال يواصل استهدافه خيام النازحين جنوب قطاع غزة، لافتة إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعانيها النازحون جنوب القطاع.

وفي السياق، أكّد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن تكثيف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه وإصداره خريطة "بلوكات" جديدة لمخافظتي غزة وشمالي القطاع تكرار لمراحل الإبادة الجماعية المستمرة منذ عام.

وأضاف المرصد الحقوقي، في بيان صحافي، اليوم الأحد، "نتابع بقلق تكثيف القصف الإسرائيلي العنيف على مدينة غزة وشمالي القطاع بالتزامن مع بدء توغل بري شرقي جباليا وشمال غربي القطاع".

ووثق الأورومتوسطي، منذ عصر أمس السبت حتى فجر اليوم شن جيش الاحتلال أكثر من 70 غارة جوية وأحزمة نارية إلى جانب القصف المدفعي العنيف على جباليا ومخيمها وبيت لاهيا، والشمال الغربي لقطاع غزة.

وأشار إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي بدأت بالتوغل في وقت متأخر مساء السبت في الأطراف الشمالية الغربية لمدينة غزة وشرق جباليا، وسط شن أحزمة نارية عنيفة، قبل أن يعلن جيش الاحتلال صباح اليوم أنه أحكم حصار جباليا التي كان توغل فيها سابقًا عدة مرات ونفذ العشرات من المجازر فيها، فضلًا عن تدمير أغلب مبانيها ومنازلها.

ونبه إلى أن الجيش الإسرائيلي أصدر صباح الأحد عدة خرائط جديدة، يعلن في إحداها بدء مرحلة جديدة للحرب، وأعاد فيها تسمية البلوكات السكنية في محافظتي غزة وشمال غزة، وأمر السكان المتبقين في تلك المناطق بالإخلاء عبر شارعي الرشيد وصلاح الدين باتجاه ما وصفها بالمنطقة الإنسانية غربي جنوب قطاع غزة التي أعلن توسعتها قليلًا وفق ما جاء في إحدى الخرائط.

وعبر الأورومتوسطي عن قلقه من أن تكون هذه الخريطة تمهيدًا لسعي "إسرائيل" تنفيذ "خطة الجنرالات" القاضية بإخلاء كامل لمحافظتي غزة والشمال وتحويلهما إلى منطقة عسكرية، ما يعزز هذه المخاوف المنهجية التي عمل عليها جيش الاحتلال بقصف مراكز الإيواء والتجمعات السكنية منذ شهر يوليو/تموز الماضي، والتي طالت أغلب مراكز الإيواء المقامة في المدارس بهدف إعدام فرص العيش المحدودة في المنطقة.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مجزرتين جديدتين بقصف مسجدا ومدرسة يؤويان نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة،  راح ضحيتهما 24 شهيداً حتى الآن و93 جريحاً.

ومساء أمس السبت، شنت قوات الاحتلال قصفًا مدفعيًّا وغارات مكثفة على  مناطق شمال قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 46 شهدا حى ساعات صباح اليوم الأحد، وفق مصادر طبية.