فلسطين أون لاين

فيديو القسام يشعل "تل أبيب"..

بالفيديو مستوطنون يحاصرون بن غفير ويشعلون النيران قرب منزل نتنياهو

...
aa-20240224-33804613-33804590-tl_byb_18_mtql_fy_qm_tzhr_tlbt_blfrj_n_lsr_bgz-1170x600.jpg
غزة - فلسطين أون لاين

بعد ساعات قليلة من فيديو بثته كتائب القسام يحمل رسالة أسير "إسرائيلي" يهاجم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وفشل جيشه في تحريرهم، اندلعت مظاهرة غاضبة، مساء الأربعاء، في شوارع "تل أبيب"، كما حاصر المئات من المتظاهرين وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير داخل متحف، وأشعلوا النيران أمام منزل نتنياهو.

وحاصر الآلاف من المتظاهرين الوزير المتطرف بن غفير أمام مقر المتحف في المدينة وحاولوا اختراق الطوق الأمني المفروض عليه.

وفي الوقت نفسه، وصل العديد من المتظاهرين أيضاً أمام قاعة "شلومو" بالمدينة، حيث يقع مقر وزير الأمن الوطني، وكان إيتمار بن غفير حاضراً في المؤتمر، وتوجه بن غفير نحو المتظاهرين الذين بدأوا بمحاصرته، وسرعان ما ركب السيارة برفقة الأمن.

في السياق، نقل العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو من أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تظهر قيام عدد من المتظاهرين بإشعال النيران أمامه.

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، مقطعًا مصورًا يظهر أحد أسرى الاحتلال الإسرائيلي لدى المقاومة بغزة، وهو يندد بفشل حكومة بنيامين نتنياهو وجيشه في تحريرهم لأكثر من 200 يوم وتعنتهم في مفاوضات تبادل الأسرى.

وقال الأسير هيريش جولدبيرج بولين (24 عامًا)، من مواليد كاليفورنيا بالولايات المتحدة ويسكن مع عائلته في القدس المحتلة، اعتقل في حفل "نوفا" الموسيقي في ريعيم، مخاطبًا نتنياهو، وحكومته: "يجب عليكم أن تخجلوا من أنفسكم، لأنكم أهملتمونا مع آلاف المواطنين الآخرين".

وأضاف بولين، في رسالة غاضبة وجهها إلى نتنياهو وحكومته، والكابينت: "كل يوم نحن فيه هنا أنتم تتجاهلوننا أكثر فأكثر وتتجاهلون دماءنا". وندد الأسير أفعال نتنياهو تجاه الأسرى واصفًا إياها بـ"الإهمال".

وأردف مخاطبًا نتنياهو وحكومته: "يجب أن تخجلوا أيضًا لأنكم رفضتم كل الصفقات التي عرضت عليكم، ولأن تفجيرات سلاح الجو (الإسرائيلي) قتلت 70 أسيرًا مثلي (في قطاع غزة)".

وبدا الأسير الإسرائيلي يائسًا من جهود حكومته الحالية، عندما قال "آن الأوان لتسليم المفاتيح وإخلاء الوزارات وأن تجلسوا في بيوتكم".

كما طالب الحكومة الإسرائيلية بالخجل لأنها رفضت كافة الصفقات التي عرضت عليها خلال المفاوضات لإطلاق سراح الأسرى، قبل أن يضيف متسائلا "ألا تريدون إنهاء هذا الكابوس؟".

وأظهر الأسير يده المبتورة، مردفًا: "في وقت أنتم تعقدون في حفلات الغداء مع عائلاتكم فكروا فينا ونحن نعيش في جهنم تحت الأرض، لا ماء ولا طعام ولا شمس ولا العلاج الخاص بنا".

واستطرد: "افعلوا ما هو متوقع منكم وأعيدونا للبيوت حالًا، أم أن هذا أصبح كبيرًا عليكم؟".

وختم حديثه برسالة إلى والديه، وقال إنه مشتاق لهم كثيرًا ويفكر فيهم كل يوم، كما أقر أنهم يبذلون جهدهم لإعادته إلى البيت في أسرع الوقت.

وأضاف قائلا: "لا تتوقفوا حتى نعود جميعا للبيت بسلام. آمل أن أراكم في القريب العاجل بعدما تنتهي كل هذه المأساة".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم القسام أبو عبيدة، إن "سيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو في غزة"، مؤكدًا أن "ما يسمى بالضغط العسكري لن يدفعنا إلا للثبات على مواقفنا والحفاظ على حقوق شعبنا وعدم التفريط فيها".

وفي 17 مارس/آذار الماضي، بثت القسام مقطعًا مرئيًا حول معاناة الجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة، وعنونته بـ"إسرائيل النازية تذيق جنودها الأسرى من الكأس نفسها التي تذيقها لشعبنا".

ومطلع الشهر ذاته، كشف أبو عبيدة  أن "عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرًا".