قائمة الموقع

60 يومًا على إضراب الأسير الفسفوس في سجون الاحتلال

2023-10-01T13:29:00+03:00
كايد الفسفوس
فلسطين أون لاين

أعلن الشباب الثائر في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن استئناف التظاهرات والمواجهات مع الاحتلال على حدود قطاع غزة الشرقية الفاصلة مع أراضينا المحتلة عام 48.

وفي بيان له، قال الشباب الثائر: قررنا نحن في الشباب الثائر وأخذنا زمام المبادرة بتوسيع رقعة المواجهة وكب الزيت على النار واشعال حدودنا الشرقية اليوم بالنار واللهيب وبلظى قنابلنا لنهدم جدران الذل والخنوع الذي تحتمي خلفها؛ فلتنتظر منا الجحيم والبركان واللهيب والنيران".

وأضاف: "لقد أمعن العدو وأوغل دنس مقدساتنا قلنا سابقاً أن الأقصى خط أحمر، وهدم وأشعل فتيل الحرب الشاملة، فما ترك لنا سبيلاً للقعود، وأجبرنا على اتخاذ القرار وسبق الجميع وأخذ زمام المبادرة في خوض معركة الشرف والبطولة، والدفاع عن حرمتنا ومقدساتنا وأبناء شعبنا".

اقرأ أيضا: الشباب الثائر بغزة.. معادلة جديدة تكسر سياسة العقاب الجماعي

ونوه الشباب الثائر إلى أنه انطلق في تظاهراته قبل أسابيع، بما يملك من أدوات بسيطة التي تصنع بأيدي ثوارنا؛ "فأزلنا جدرانك وأعطبنا بعضاً من آلياتك، واقتحمنا حدود بلادنا المحتلة عدة مرات، دفاعاً عن حرائرنا ومقدساتنا".

ودعا بيان الشباب الثائر جميع أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة المحتلة للنفير اليوم على كافة نقاط التماس في ضفة العياش وعلى حدود قطاع غزة ثأراً لحرائرنا والدفاع عن مسجدنا الأقصى المبارك.

وكان الشباب الثائر أعلن الخميس الماضي، عن تعليق فعالياته على السلك الزائل شرق القطاع، موضحا أن تعليق فعالياته جاءت بعد تدخل الوسطاء وتعهدهم بأن الاحتلال سيلتزم بوقف اجراءاته القمعية بحق أسرانا الأبطال، والاعتداء على المرابطين في المسجد الأقصى والمواطنين المقدسيين وحرمة الأقصى.

وبحسب بيان الشباب الثائر، تعهد الوسطاء بأن هناك إجراءات للتخفيف عن شعبنا في قطاع غزة.

وأكد الشباب الثائر ف بيانه أنه على أهبة الاستعداد والجهوزية للعودة للحراك الشعبي الثائر في حال لم يلتزم العدو بتعهداته للوسطاء.

اخبار ذات صلة