فلسطين أون لاين

صديق إبراهيم النابلسي

عامٌ على اختطاف أجهزة أمن السلطة المطارد "مصعب اشتية"

...
مصعب اشتية

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية، اختطاف المطارد لدى الاحتلال الإسرائيلي، مصعب اشتية من نابلس، لليوم الـ365 على التوالي، رغم صدور 3 قرارات قضائية بالإفراج عنه، 

واعتقلت أجهزة السلطة المطارد مصعب اشتية منذ 19 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، وذلك على خلفية عمله المقاوم ضد الاحتلال، وترفض الإفراج عنه رغم صدور قرارات قضائية بهذا الخصوص.

يُذكر أنه عقب اعتقال اشتية برفقة عميد طبيلة، شهدت شوارع نابلس حالة من الغضب احتجاجاً على اعتقال السلطة للمطارد اشتية، استُشهد خلالها مواطن برصاص أجهزة السلطة وأصيب آخرون بينهم الشاب أنس عبد الفتاح بإصابة خطيرة.

وخاض اشتية إضرابًا عن الطعام في بداية اعتقاله للمطالبة بالإفراج عنه، وهو يعاني من مشكلات صحية نتيجة إصابته بمرض في الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا: من هو مصعب اشتية؟

اقرأ أيضاً: عائلة المطارد مصعب اشتية من نابلس تبعث رسالة لاجتماع القاهرة

وتعرَّضت عائلة اشتية للاعتداء والضرب وقمع استقبال شقيقه الأسير المحرَّر صهيب اشتية، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

والجدير بالذكر أن المعتقل السياسي مصعب اشتية بعث - في وقت سابق- رسالة سُرّبت من زنزانته في سجون السلطة، أكد فيها أن اليد التي لاحقت أبطال عرين الأسود في نابلس، مثل أبو صالح العزيزي ووديع الحوح وعبود صبح هي ذاتها التي امتدت على عائلته.

وعبَّر عن أسفه من مشاهد الاقتحام والضرب لمن يدّعي أنه يحتجز المقاومين لحمايتهم من الاحتلال، موجهًا رسالة إلى من وصفهم بـ"الشرفاء" من أبناء الأجهزة الأمنية بأن يعودوا إلى رشدهم، وإلى شعبهم لأن الظلم ظلمات، وانتهاك حرمات البيوت الآمنة لهو من أشدها.

وتتجاهل أجهزة السلطة كل القرارات القضائية والمطالبات الشعبية والحقوقية والفصائلية بالإفراج عن المطارد اشتية، كما تواصل اعتقالاتها السياسية وملاحقاتها للمقاومين بالضفة.

المصدر / فلسطين أون لاين