فلسطين أون لاين

بالصور اللــواء صلاح: علاقة تكاملية تجمع الشرطة بالمؤسسات الحقوقية

...

قال مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، إن هناك علاقة تكاملية تجمع الشرطة مع كافة المؤسسات ومراكز حقوق الإنسان في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء دوري جمع مدير عام الشرطة، برؤساء وممثلي المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني العاملة في القطاع، اليوم الخميس، في مكتبه بمدينة عرفات للشرطة .

وأكد صلاح أن مكاتب الشرطة كافة مفتوحةً أمام جميع المراكز الحقوقية للاطلاع والاطمئنان على سير العمل، والخدمة التي تقدمها الشرطة لعموم المواطنين.

9.jpg
وأشار إلى أن الشرطة تقوم بواجبها في متابعة ومعالجة كافة الشكاوى التي تستقبلها من عموم المواطنين، وتعمل على معالجتها بما يضمن تحقيق العدالة وإنفاذ سيادة القانون.

وشدد صلاح على ضرورة التأكد من البيانات والمعلومات الصادرة عن المؤسسات الحقوقية فيما يتعلق بعمل جهاز الشرطة، والتنويه إلى تحري الدقة والتثبت من المعلومات قبل إصدارها، وذلك لتعزيز حالة الأمن والاستقرار داخل المجتمع.

99.jpg
من جانبه، أكد مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان عصام يونس، على دور الشرطة وحرصها على إنفاذ القانون وتسهيل الخدمة المقدمة للمواطنين، رغم الظروف الاستثنائية التي يشهدها قطاع غزة.

‏وأشاد يونس بحجم العلاقة التعاونية والتكاملية للشرطة مع مراكز حقوق الإنسان، والسعي المشترك للعمل على تعزيز حالة الأمن والسلم المجتمعي.

9999.jpg
وناقش مدير عام الشرطة خلال لقائه بممثلي الهيئات والمؤسسات الحقوقية عدد من القضايا المجتمعية وسبل معالجتها، بما يساهم في تعزيز دور الشرطة في تنفيذ القانون وحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم.

‏يٌذكر أن اللقاء الدوري لقيادة الشرطة مع المؤسسات الحقوقية ضم ممثلين عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، والهيئة الدولية لدعم حقوق  الشعب الفلسطيني "حشد"، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، والإتحاد العام للمراكز الثقافية.

المصدر / فلسطين أون لاين