فلسطين أون لاين

ضمن فعاليات يوم القدس العالمي

بالفيديو يافطة "الضفة درع القدس" تزين المسجد الأقصى المبارك

...

شارك آلاف المصلين في المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة بإحياء فعاليات حملة "يوم القدس العالمي" التي ينظمها محور المقاومة، والموافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في كل عام.

وضمن حملة يوم القدس وفعالياتها التي يرعاها وينظمها محور المقاومة، في عدد من دول العالم الإسلامي، زيّنت يافطة "الضفة درع القدس"المسجد الأقصى المبارك.

وعقب أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك نظّم الشبان مسيرة في باحاته، رفعوا خلالها يافطات دعمًا للمقاومة، حملت شعار يوم القدس العالمي، إلى جانب أعلام فلسطين ورايات حركة حماس وكتائب القسام.

وأقسم آلاف الشبان على "حماية المسجد الأقصى" ونصرته وسط تكبيرات وهتافات للمقاومة ولكتائب القسام وقائدها محمد الضيف.

وأدى أكثر ربع مليون مصلٍ صلاة الجمعة اليوم، في المسجد الأقصى المبارك، احتشدوا من القدس والداخل المحتل والضفة الغربية، رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي على مدينة القدس ومداخل المسجد الأقصى.

ويحيي العالم العربي والإسلامي كل عام "يوم القدس العالمي"، الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وشهدت عدة عواصم عربية وإسلامية مسيرات حاشدة مشاركة في يوم القدس العالمي، حيث خرجت مسيرات في أكثر من 80 دولة ومدينة حول العالم.

ومن أبرز وأضخم هذه المسيرات في العاصمة الإيرانية طهران، حيث انطلقت مسيرات مليونية في كافة أنحاء إيران دعمًا للقضية الفلسطينية.

كما انطلقت مسيرات شعبية حاشدة في المخيمات الفلسطينية وبعض المدن اللبنانية ومخيم اليرموك في سوريا ومدنا سورية، بمناسبة يوم القدس العالمي، ودعمًا للأقصى والمقاومة.

وفي البحرين، خرج المواطنون البحريون في تظاهرة حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي؛ تأكيدًا على الالتفاف حول القضية الفلسطينية.

واليوم العالمي للتضامن مع القدس، هو حدث سنوي يتم إحيائه في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي للقدس.

ويتم إحياء هذا اليوم عبر تظاهرات في دول عربية وإسلامية خصوصًا في إيران التي كانت أول من اقترح المناسبة من الإمام الخميني.

المصدر / حرية نيوز