قائمة الموقع

إتمام مراسم استلام برج الصالحي الخاص بالأسرى

2017-09-13T09:34:52+03:00

أتمت وزارة الأسرى والمحررين مراسم استلام برج الصالحي (1) الواقع مدينة خانيونس والخاص بإسكان الأسرى المحررين، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء والبناء من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وحضر حفل الإستلام كل من بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين والمهندس ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى السابق وبحضور عدد من أهالي الأسرى والأسرى المحررين .

وعبر بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى عن سعادته بإتمام وانجاز هذا المشروع الخاص بتوفير مسكن أمن لشريحة مهمة من أبناء شعبنا وهم الأسرى الذين أمضوا زهرة شبابهم في سجون الاحتلال.

وأوضح أن هذا البرج هو باكورة الأعمال والمشاريع الخاصة بإسكان الأسرى والمحررين، ونحن قريبا في انتظار الانتهاء من إنشاء "مدينة الأمل" الخاصة بإسكان الأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار والتي تم بناءها من دولة قطر الشقيقة.

من جانبه عبر د. أبو السبح وزير الأسرى السابق عن سعادته بإنجاز وإتمام هذا المشروع رغم العقبات الكثيرة وشح مواد البناء والحصار المفروض على غزة ، مقدماً شكره لوزارة الخارجية الإيرانية التي استجابت لطلبه في العام 2012 بالتبرع لإنشاء برج خاص للأسرى بتكلفة مليون دولار. متمنياً أن يتم اتمام وانجاز المرحلة الثانية بإنشاء برج في شمال القطاع، حال توفر الأموال الخاصة به .

بدوره تحدث المهندس ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال عن أهمية هذه المشاريع الحيوية التي توفر مسكن أمن لشريحة مهمة من أبناء شعبنا ، مؤكد على أهمية دعم الدول العربية والإسلامية لمثل هذه المشاريع خاصة وأن قطاع غزة بحاجة ماسة الى توفير مساكن لشرائح كثيرة من أبناء شعبنا.

اخبار ذات صلة