فلسطين أون لاين

وتطالب السلطة بعدم المشاركة فيه

المبادرة الوطنية تدعو لإلغاء اجتماع شرم الشيخ الأمني

...
وفد السلطة باجتماع العقبة الأمني

دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى إلغاء اجتماع شرم الشيخ مع ممثلي حكومة الاحتلال الفاشية و دعت السلطة الفلسطينية إلى عدم المشاركة فيه.

وقالت المبادرة في بيان لها، اليوم السبت،:" إنّ هناك ما يكفي من الأسباب لرفض المشاركة في هذا الاجتماع، وأولها عدم السماح لحكومة الاحتلال باستغلاله للتغطية على جرائمها، وثانيًا: أنّ هذه الحكومة  تنكّرت لبيان العقبة قبل أن يجف حبره، وارتكبت مجزرة حوارة وبعد ذلك مجزرة جنين، وستُكرّر سلوكها بالتأكيد إن عُقد اجتماع شرم الشيخ".

وأضافت المبادرة:"وثالثًا أنها ترفض أيّ تجميد للنشاط الاستيطاني الذي صعّدته بشكل خطير بقرارها بناء  13 مستعمرة جديدة وعشرة آلاف وحدة استيطانية  وتواصل اعتداءاتها ومجازرها الإجرامية  ضد الشعب الفلسطيني".

اقرأ أيضًا: اجتماع "شرم الشيخ".. استنساخ جديد لمحاولات وأد المقاومة بمباركة السلطة

وأشارت إلى أنّ حكومة نتنياهو- سموتريتش الفاشية تواجه أزمة داخلية غير مسبوقة، وعزلة دولية متصاعدة بسبب سلوكها وممارساتها الفاشية، وتدهورًا في مشاريعها التطبيعية، وهي مُعرّضة للانهيار والسقوط، ولهذا يجب على السلطة مقاطعتها والسعي لمحاصرتها وليس الاجتماع معها في الوقت الذي يطالب به الفلسطينيون العالم بفرض العقوبات عليها ومقاطعتها.

وجدّدت المبادرة تحذيرها من ممارسة التنسيق الأمني وحذّرت من الضغوط الأميركية و الإسرائيلية لجرّ الفلسطينيين إلى صراعات داخلية وهم يتعرضون لمجازر الاحتلال الفاشي و هجمات المستوطنين المسعورة و عمليات الضمّ الفعلي للضفة الغربية.

اقرأ أيضًا: شرم الشيخ.. إصرار في غير محله

وشددت على أنّ المطلوب بدلًا من مواصلة الاجتماعات مع ممثلي الحكومة الفاشية، التوجُّه نحو توحيد الصف الوطني وإنهاء الانقسام  وبناء قيادة وطنية موحدة على إستراتيجية وطنية كفاحية مُقاوِمة للاحتلال و نظام الأبرتهايد العنصري، واحترام إرادة الشعب الفلسطيني وغالبية قواه الوطنية، وتنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بالوقف الكامل للتنسيق الأمني و التحلل من اتفاق أوسلو وملحقاته الذي مزّقته إسرائيل، ومن نهج المراهنة على المفاوضات الذي فشل على مدار ثلاثين عامًا.

المصدر / فلسطين أون لاين