فلسطين أون لاين

تَواصل حملة رفع العلم الفلسطيني رغم قمع الاحتلال لها في القدس

...
صورة أرشيفية

تُواصل حملة "ارفع علمك" تفاعلها ودعوتها لرفع العلم الفلسطيني، والتغريد عبر المنصات الإلكترونية، لمواجهة قرار الاحتلال بمنع رفع العلم الفلسطيني في الأماكن العامة بالقدس المحتلة ومدن الداخل المحتل، وسط قمع الاحتلال لها.

واقتحمت صباح اليوم، قوات الاحتلال بلدة الطور بالقدس المحتلة، وأزالت الأعلام الفلسطينية التي تم تعليقها بالمنطقة.

ورفعت الحملة شعار "ارفع علمك"، علم واحد واطن واحد، ردًّا على قرار ما يسمى (وزير الأمن القومي) للاحتلال "إيتمار بن غفير" بمنع العلم الفلسطيني في الأماكن العامة.

اقرأ أيضًا: #ارفع_علمك.. تواصل حملة رفع العلم الفلسطيني ردًّا على قرارات "بن غفير"

ودعت الحملة أهالي الداخل المحتل والضفة الغربية لعدم الاستسلام لقرارات الاحتلال، ورفع علم فلسطين فوق أسطح منازلهم، مطالبًا بتضامن عربي ودولي مع الفلسطينيين ونشر صورة العلم الفلسطيني في كل مكان.

وأكدت الحملة على أنّ العلم رمز وطني، ومنع رفعه يهدف لطمس قضية فلسطين والانتماء لها، داعية إلى رفع العلم الفلسطيني في كل أماكن الوجود الفلسطيني بالداخل والخارج، بهدف التصدّي لمحاولات الاحتلال في طمس الهوية الفلسطينية.

وشملت الحملة موقع "تويتر" ومواقع التواصل الاجتماعي كافّة، وسجّل عشرات من النشطاء والإعلاميين فيديوهات تُوثّق رفعهم للعلم الفلسطيني.

وكان المفتش العام لشرطة الاحتلال "يعقوب شبتاي" أصدر أوامر بمنع رفع العلم الفلسطيني في "الأماكن العامة" بالقدس والداخل المحتل، بعد تلقيه أوامر مباشرة من "بن غفير"، الذي يعدُّ رفع الأعلام الفلسطينية "دعمًا للإرهاب وتحريضًا ".

وجاء قرار "بن غفير" على خلفية رفع الأعلام في حفل استقبال الأسير المحرر كريم يونس في منطقة وادي عارة بالداخل المحتل.