فلسطين أون لاين

30 معتقلاً إدارياً يواصلون إضرابهم لليوم الثامن

...
أسرى في ساحة إحدى سجون الاحتلال (أرشيف)

يواصل، اليوم الأحد، 30 معتقلاً إدارياً إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم الثامن على التوالي، رفضاً لاعتقالهم الإداري من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي: إنه "في حال واصلت سلطات الاحتلال تنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال الإداري، سيكون هناك دفعات جديدة تنخرط بالإضراب خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: إن "28 من المعتقلين المضربين، جرى عزلهم في أربع غرف في سجن عوفر، فيما جرى عزل المعتقل الحقوقي صلاح الحموري، في زنازين سجن هداريم، والمعتقل غسان زواهرة في زنازين سجن النقب".

وأوضح النادي، أن "إدارة سجون الاحتلال بدأت تهدد بفرض عقوبات على المضربين عن الطعام، علما أنها وفي جميع حالات الإضراب الفردية والجماعية، تفرض سلسلة عقوبات بشكل تلقائي".

وتابع: "منها حرمان المعتقلين من الزيارة، وتجريدهم من مقتنياتهم، وعزلهم الانفرادي، وتتعمد نقلهم بشكل مستمر، عدا عن ممارسة أساليب تهدف لضغطهم نفسيا والتنكيل بهم".

اقرأ أيضا: "قرعاوي" يدعو لمساندة الأسرى في السجون ومواجهة الاعتقال الإداري

واستعرض البيان مجموعة من الحقائق حول المعتقلين الإداريين، الذين تجاوز عددهم 780 معتقلا، بينهم ستة قاصرين على الأقل وأسيرتان، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني النقب وعوفر.

يُذكر أن سلطات الاحتلال أصدرت منذ عام 2015 حتى العام الجاري ما يزيد عن تسعة آلاف و500 أمر اعتقال إداري، ومنذ بداية العام الجاري أصدرت نحو ألف و365 أمرا، أعلاها في شهر آب/أغسطس الماضي، وبلغت 272 أمر اعتقال، وفق نادي الأسير.

وبيّن النادي أنه منذ أواخر عام 2011، حتى نهاية العام الجاري؛ نفذ الأسرى والمعتقلون ما يزيد عن 400 إضراب فردي، جلها ضد الاعتقال الإداري.

والاعتقال الإداري هو قرار حبس بأمر عسكري يصدر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بزعم وجود "ملف سري" للمعتقل، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لستة شهور قابلة للتمديد مرات عديدة.

المصدر / فلسطين أون لاين