فلسطين أون لاين

قيادي بـ"حماس" يدعو للرباط في "الأقصى"

...
شيخ فلسطيني مرابط في باحات "الأقصى" (أرشيف)

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مصطفى الشنار، اليوم الثلاثاء، للنفير والرباط في المسجد الأقصى المبارك، في 24 حزيران/ يونيو الجاري، والتصدي لكل المحاولات الإسرائيلية لتهويده والاعتداء عليه.

وأوضح الشنار (وهو متخصص في علم الاجتماع السياسي)، في تصريح صحفي، أن "العامل الديني يلعب دورًا مهمًا في الصراع على فلسطين، فمن الضروري استثمار كل المناسبات الدينية وإحياؤها في المسجد الأقصى" وفق ما يرى.

وأكد أن "المسجد الأقصى يعاني من حالة من التفريغ والفراغ، والإعمار والرباط هي من أهم أدواتنا حاليًا لحماية المسجد الأقصى المبارك"، عاداً "الرباط هو الأداة اليومية التي يستخدمها المقدسيون لحمايته وصد أطماع الاحتلال في الأقصى، ومواجهة كل خطط تهويده".

وشدد الشنار على أن "كل الوثائق التاريخية أثبتت أن ليس لليهود أي حق في القدس، وأن الأحقية للفلسطينيين في القدس وكل فلسطين".

وتتواصل دعوات شعبية فلسطينية للنفير العام، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى، والمشاركة في صلاتي فجر وجمعة ما سمته الدعوات "هبة الكرامة"، ضمن محاولات التصدي لانتهاكات واعتداءات الاحتلال والمستوطنين على "الأقصى".

وشددت الدعوات، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة "مواصلة الهبة وشد الرحال إلى مسرى رسول الله بفجر وجمعة هبة الكرامة، بتاريخ 24 حزيران/ يونيو 2022".

وتزامنت مع دعوات النفير العام، دعوات شعبية أخرى، انطلقت عبر مواقع التواصل للاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك والرباط في رحابه، خلال العشر الأوائل من ذي الحجة.

المصدر / فلسطين أون لاين