فلسطين أون لاين

"أبو كويك" يدعو لتصعيد المقاومة الشعبية نصرة للأسير "أبو هواش"

...
القيادي حسين أبو كويك

دعا القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات والوقفات والمسيرات الجماهيرية المساندة لابن فلسطين الأسير هشام أبو هواش الذي يصارع الموت، للمطالبة بالإفراج عنه.

وحذر أبو كويك الاحتلال من مغبة التمادي في الإصرار على اعتقاله، محملًا إياه مسؤولية مآلات هذا الاعتداء الإجرامي بحق أسيرنا البطل.

كما دعا القيادي أبو كويك جماهير شعبنا في كافة القرى والبلدات والمدن الفلسطينية لتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، والضغط عليه للإفراج عن الأسير أبو هواش الذي يصارع الموت طلبا لحريته.

وأكد على ضرورة الضغط على الاحتلال لوقف الاعتقال الإداري الجائر والإفراج الفوري عن كافة الأسرى الإداريين في السجون الإسرائيلية، الذين أعلنوا عن مقاطعة المحاكم الإدارية الصورية.

وقال أبو كويك: "أدعو دول العالم والمؤسسات الدولية الإنسانية والقانونية، للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير أبو هواش وكافة الأسرى الإداريين ووقف سياسة الاعتقال الإداري الغاشم".

ويواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 141 على التوالي، ضد اعتقاله الإداري، وسط تدهور وضعه الصحي بشكل خطير.

ولفت أبو كويك إلى أن التقارير الطبية والإعلامية ذكرت أن هناك تراجعًا خطيرًا على الوضع الصحي للأسير أبو هواش، وأن حياته تقترب مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة من الموت، وأن الأطباء في المستشفى يتحدثون بشكل واضح عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ.

وعم إضراب شامل اليوم الثلاثاء، مدينة دورا جنوب الخليل تضامنًا مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم 141 على التوالي، والذي يعاني من وضع صحي خطير جدًا.

وانطلقت دعوات للمشاركة في فعاليات وتصعيد المواجهة في نقاط التماس والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه، نصرة للأسير أبو هواش.

المصدر / فلسطين أون لاين