من بينهم والدة أسيرين.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

...
صورة ارشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا، من بينهم والدة الأسيرين غيث وعمر جرادات منفذا عملية مستوطنة "حومش"، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة "السيلة الحارثية" غربي جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة)، واعتقلت المواطنة عطاف جرادات والدة الأسيرين غيث وعمر جرادات، اللذين يتهمهما الاحتلال بتنفيذ عملية قتل مستوطن قرب مستوطنة "حومش" (غربي جنين) قبل عدة أيام، إضافة إلى اعتقال المواطن محمد زياد جرادات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة "يعبد" (جنوب غرب جنين)، وداهمت عدة منازل تعود لأسرى محررين، وفتشتها بعد استجواب قاطنيها.

وفي نابلس (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مسعد البلوي من بلدة "النصارية" (شرقي المدينة).

وفي رام الله (وسط)، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن أنس صابر مفارجة من بلدة "بيت لقيا" (غربي المدينة)، والشقيقان ناصر وعبد الله عادل البرغوثي، من قرية "دير أبو مشعل" (شمال غرب).

وفي بيت لحم (جنويا)، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عثمان جمعة صلاح، بعد دهم منزله وتفتيشه في بلدة "الخضر" (جنوبي المدينة).

وفي الخليل (جنوبا)، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدة "الظاهرية"، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي "سعير" و"حلحول"، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين بالمدينة، وهم: الشقيقين ايمن ومحمد علي سليمان اطبيش من بلدة "دروا" (جنوبي المدينة)، وخليل عواودة من بلدة "إذنا" (غربا)، وموسى السويطي من بلدة "بيت عوا" (جنوبا).

وفي القدس المحتلة، أُصيب شاب، الليلة الماضية، بقنبلة غاز في قدمه، خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم "قلنديا" للاجئين الفلسطينيين شمال القدس، واعتقلت ثلاثة آخرين.

وذكرت مصادر محلية، أن الشاب مصعب حمّاد أصيب بجروح، جراء إصابته بقنبلة غاز في قدمه، عندما ألقاها جنود الاحتلال صوب منزله بالمخيم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر قسّام حماد، ومحمد حماد، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمير عبد الفتاح حميدان، بعد أن داهمت منزله، وعبثت بمحتوياته في بلدة "بدّو" (شمال غرب القدس).

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة "العيسوية"، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال فجرّت بوابة بقالة خلال اقتحامها "العيسوية"، كما اقتحمت منزل المواطن محمود زيدان محمود وعاثت فيه فسادًا وخرابًا، كما استولت على عدة كاميرات مراقبة.

وتتعرض القرى والمدن الفلسطينية لاقتحامات شبه يومية من قبل جيش الاحتلال، ويتخلل تلك الاقتحامات مواجهات واحتكاك مع الفلسطينيين، واعتقال آخرين بدعوى أنهم "مطلوبون" لأجهزته الأمنية.

المصدر / فلسطين أون لاين
البث المباشر