في ختام الجولة الرابعة لدوري " ooredoo" الممتاز

تقام اليوم.. الشاطئ x شباب جباليا واتحاد بيت حانون x غزة الرياضي

...
صورة ارشيفية
غزة/ إبراهيم أبو شعر:

سيكون خدمات الشاطئ في اختبار مصيري عندما يلتقي شباب جباليا، في ختام مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز (2021-2022)، والتي ستشهد لقاءً ثانياً يجمع اتحاد بيت حانون وغزة الرياضي.

خدمات الشاطئ x شباب جباليا

يقف الشاطئ أمام فرصة مصيرية للخروج من كبوة الهزائم المتتالية، في مواجهة شباب جباليا والتي تجمع الفريقين على ملعب اليرموك، ويدخلها كل منهما بحثاً عن تحقيق أول فوز والخروج من الأزمة التي يمر بها كل فريق منهما.

الشاطئ يعيش مرحلة صعبة للغاية في ظل تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي في الجولة الماضية أمام شباب خانيونس، ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يتمكن حصد أي نقطة حتى الآن في مبارياته الثلاثة، حيث خسر أول مباراتين أمام الشجاعية واتحاد خانيونس.

تمثل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للبحرية وجماهيره للخروج من عنق الزجاجة، والتي تسببت في تواجد الفريق في المركز الثاني عشر والأخير بدون رصيد من النقاط، وتعتبر هذه من أسوأ البدايات بالنسبة للشاطئ على مدار المواسم الماضية.

على الرغم من الدعم الكبير الذي تلقاه سامي سالم، من إدارة النادي وجماهيره، إلا أنه سيبقى هو وفريقه تحت تأثير الضغط من أجل الخروج بالنقاط الثلاث، والتي ستكون بمثابة عودة الأوكسجين للفريق الذي دخل البطولة بحثاً عن التواجد في مركز متقدم.

سيحاول سالم الاستفادة من المخضرم سليمان العبيد في هجوم البحرية والاستعانة بمهند أبو زيد العائد للتدريبات مؤخراً، إلى جانب عناصر الشباب التي تتواجد في الفريق بوفرة كبيرة وسيكون لها دور كبير من أجل اجتياز الاختبار الصعب للفريق.

شباب جباليا يدخل هذه المباراة بعد قرار الادارة بالتعاقد مع أحمد عبد الهادي، للعودة لقيادة الفريق، خلفاً لعماد هاشم الذي استقال عقب الخسارة من خدمات رفح في الجولة السابقة.

سيحاول عبد الهادي الاستعانة بخبرته بلاعبي الفريق وقدراتهم من أجل اجتياز أول اختبار له مع الفريق، وأن يتمكن من تكرار ما فعله في مباراة الفريقين في إياب الموسم الماضي والتي فاز فيها شباب جباليا بأربعة أهداف مقابل هدفين للشاطئ.

"الثوار" لم يقدم المستوى المنتظر منه في المباريات الثلاثة الماضية، حيث تعادل الفريق أمام غزة الرياضي واتحاد بيت حانون، قبل أن يخسر من خدمات رفح لتزداد عليه الضغوط في ظل رغبته بالمنافسة القوية على اللقب، وهذا ما انعكس على سوق الانتقالات الذي ضم فيه الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين.

سيعمل عبد الهادي، على تهيئة اللاعبين بالشكل المناسب والاستفادة من قدرات أصحاب المهارات مثل طارق العطار ووسام سلامة إلى جانب محمد الملفوح ومحمد أبو ريالة لتشكيل خط هجومي قوي من أجل الوصول لشباك الشاطئ وقيادة الفريق لتحقيق أول فوز له في الموسم الحالي.

اتحاد بيت حانون x غزة الرياضي

يسعى اتحاد بيت حانون لمواصلة صحوته في مباراته التي تجمعه اليوم أمام غزة الرياضي على ملعب بيت حانون، ويهدف فيها الضيوف للعودة بأقل الأضرار وتفادي الخسارة الثانية على التوالي.

فريق "الحوانين" يدخل المباراة في حالة نشوة كبيرة بعد فوزه العريض على الأهلي في الجولة الماضية بأربعة أهداف مقابل هدف، لتزداد رغبته في المنافسة على مراكز المقدمة وهو الهدف الذي أعلن عنه الفريق بالموسم الحالي.

بيت حانون يسعى للحفاظ على سجله خالياً من الخسارة حتى الآن، حيث تعادل في مباراتيه أمام شباب خانيونس وشباب جباليا، قبل فوزه على الأهلي الذي رفع رصيده إلى 5 نقاط.

الفوز الأخير جعل بيت حانون يعزز ثقته بقدرة الفريق على تحقيق أفضل النتائج، حيث يملك الفريق في رصيده من الأهداف 6 وهو معدل تهديفي جيد مقارنة ببقية الفرق، وسيحاول الاستفادة من قوة الهجوم الذي يضم عبد الرحمن وشاح إلى جانب عاهد أبو مراحيل وغيرهم من اللاعبين المميزين.

بدوره فإن غزة الرياضي يزور ملعب بيت حانون وفي حالة متراجعة، بعد تعادلين أمام شباب جباليا والأهلي، قبل الخسارة من شباب رفح في الجولة الثالثة، ليدق ناقوس الخطر في أروقة الفريق من أجل تفادي اهدار مزيد من النقاط.

يسعى العميد لكسر تفوق الحوانين عليه، خاصة وأنه خسر من بيت حانون في المباراتين الوحيدتين التي جمعتهما في الدوري الممتاز موسم 2019/2020، وتمكن الوافد الجديد حينها للدرجة الممتاز من الفوز في مباراتي الذهاب والإياب، وهذا ما يجعل غزة الرياضي في حاجة لتحقيق الفوز ورد خسارتيه أمام أصحاب الأرض.

سيعمل هاني المصدر مدرب الفريق على تعزيز القوة الهجومية للعميد من خلال الدفع بالمخضرم محمود النيرب إلى جانب الثنائي أحمد أبو عبيد وكامل الترامسي، وتعزيز محاولاته من أجل الوصول لمرمى بيت حانون ومعالجة الأخطاء التي عانى منها الفريق في الخط الدفاعي خلال مبارياته الثلاثة التي شهدت استقبال شباكه لأربعة أهداف.