فلسطين أون لاين

الفئران تغزو نيويورك بصورة لافتة

...

تعيش مدينة نيويورك الأميركية أزمة بعد انتشار الفئران والجرذان بصورة غريبة، وأبدى السكان امتعاضهم من هذه الظاهرة، في وقت رأوا فيه هذا الغزو تهديداً صريحاً للصحة العامة كناقل للأمراض، ووباء يقوض نوعية الحياة.

وذكر موقع «بي بي سي» في تقرير له، أنه من الصعب تحديد الأرقام بدقة، لكن المكالمات الواردة إلى الخط الساخن لشكاوى مدينة نيويورك والتي تشير إلى القوارض قد قفزت هذا العام بنسبة 15 في المئة عن مستويات ما قبل وباء فيروس كورونا.

تروي ديم بويد إحدى المواطنات التي عانت مع الفئران، حيث قالت، إنها كانت جالسة خارج مطعم في حي غرينتش فيلدج الراقي في نيويورك في سبتمبر الماضي، عندما هرولت عائلة من الفئران بين قدميها، وتضيف ديم: «في غضون ثوان، قفز الجميع وفقدنا شهيتنا».

وتوضح قائلة، إن كل شخص في مدينة نيويورك لديه قصة مماثلة ليرويها، مشيرة إلى أنه «لدينا انفجار تام وواضح في أعداد الفئران في المدينة».

وتابعت ديم بويد قائلة: «تراهم عندما تخرج في الليل»، وتوافق ديبورا غونزاليس، التي تعيش مثل ديم في الجانب الشرقي من مانهاتن قائلة: «عندما تسير بين هذه الكتلة من الفئران تراهم يركضون ذهاباً وإياباً».

ويقول مارسيل روشا، الذي يعيش أيضا في الحي: «من الواضح أن نيويورك كانت بها جرذان دائماً، لكن الآن عددها أكبر وهي أكثر جرأة حيث تقفز عليك وتلعب الجمباز وتقوم بالشقلبات الخلفية».

ألقى ديم وديبورا ومارسيل اللوم على الوباء الجديد الذي أدى إلى انتشار تناول الطعام في الهواء الطلق في جميع أنحاء المدينة حيث شجع وباء فيروس كورونا الكثير من الناس على تناول الطعام على طاولات خارج الأماكن المغلقة.

وتُترك غالباً نفايات سكان مدينة نيويورك على جانبي الطريق في أكياس بلاستيكية سوداء، لتجمعها شركات جمع القمامة من القطاعين العام أو الخاص، اعتماداً على ما إذا كانت نفايات منزلية أو تجارية، وهو نظام تعطل بسبب الوباء والمطاعم المفتوحة.

المصدر / وكالات