قائمة الموقع

الشجاعية x الصداقة.. بين التأكيد والتعويض اتحاد خانيونس x الهلال.. انتصار ثالث أم أول؟

2021-12-19T08:50:00+02:00

ستكون جماهير كرة القدم الغزية على موعد قمة من نوع خاص والتي تجمع الشجاعية والصداقة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2021-2022، فيما يستقبل اتحاد خانيونس ضيفه الهلال في أول مباراة بيتية للفريق منذ انطلاقة البطولة.

الشجاعية x الصداقة

ملعب اليرموك سيحتضن أبرز مباريات الجولة الثالثة والتي تجمع الشجاعية والصداقة، ويسعى فيها المنطار للحفاظ على انتصاراته المستمرة من الموسم الماضي، فيما يتطلع الصداقة لتعويض إخفاقه في الجولة الفائتة.

الشجاعية المنتشي بفوزين على الشاطئ والهلال يسعى لمواصلة سلسلة الانتصارات عندما يلتقي الصداقة، في مباراة تمثل أهمية كبيرة للفريق في إطار ترشحه للمنافسة بكل قوة على لقب الدوري.

الشجاعية يتسلح في مباراة اليوم بعودة مهاجميه علاء عطية وسالم وادي للفريق بعد غيابهما عنه في المباراتين السابقتين، حيث ستمثل عودة عطية ووادي إضافة لهجوم الفريق الناري والذي يعول عليه الفريق في حصد النقاط الثلاث.

ويدرك المدرب هيثم حجاج أهمية الخروج فائزاً باللقاء في ظل وجود الصداقة ضمن قائمة المرشحين للمنافسة، وهذا ما سيعطي الفريق الدفعة القوية قبل مباراته القادمة أمام شباب رفح على ملعب رفح البلدي.

ويأمل حجاج أن يكون لاعبيه في حالتهم الطبيعية خلال المباراة والتعامل معها بالطريقة التي تناسبهم وتفادي أي تعثر مبكر، قد يحرم الفريق من النقاط الكاملة للمباراة وإيقاف سلسلة انتصاراته التي وصلت إلى 12 فوز منذ الجولة الـ12 في الموسم الماضي.

في المقابل، يدرك الصداقة أهمية استعادة التوازن سريعاً في مباراته أمام الشجاعية لتعويض خسارته أمام شباب رفح في الجولة الماضية، وهذا ما يجعل الفوز هو الخيار الأوحد للفريق من أجل التأكيد على أن الخسارة أمام شباب رفح لم تكن سوى كبوة جواد.

الصداقة الذي لا يملك سوى نقطة وحيدة في رصيده من تعادله أمام الهلال في الجولة الأولى، مما يزيد من رغبته في الخروج فائزاً من أمام الشجاعية، حيث لم يحقق الفريق حتى الآن أي فوز ولن تكفيه النقطة مع مرور ثلاث جولات للدخول في مربع المنافسة.

مدرب الفريق حمادة شبير يريد أن يترجم ما يقدمه الفريق من أداء جيد إلى نتيجة إيجابية لصالح الفريق، حيث إنه يعاني من سوء توفيق خاصة في الخط الأمامي، والذي سيكون عليه الكثير من الضغوط في مواجهة واحد من أقوى خط الدفاع على مستوى الدوري.

ويعول شبير على أن يكون صحوة للمهاجم يوسف سالم وزميله محمد صالح بالإضافة للعائد من الإصابة صائب أبو حشيش الذي شارك في مباراة الفريق الماضية بعد غياب لفترة بسبب الإصابة التي عانى منها.

الأهم من خط الهجوم بالنسبة للصداقة يتمثل في حراسة المرمى مع وجود الحارس فادي جابر الذي سيكون مطالبًا بالحفاظ على نظافة شباكه، وتوجيه زملائه المدافعين للحد من خطورة مهاجمي الشجاعية للخروج بالفوز إن تمكن فريقه من التسجيل في مرمى المنطار.

اتحاد خانيونس x الهلال

على ملعب خانيونس البلدي، لا يختلف حال الفريقين عن المباراة السابقة، حيث يستقبل اتحاد خانيونس ضيفه الهلال، وسط تشابه كبير مع ظروف مباراة الشجاعية والصداقة.

اتحاد خانيونس يعود إلى ملعبه البيتي لخوض أول مباراة له بعد فوزين متتاليين على خدمات رفح والشاطئ خارج ملعبه، ويتطلع لحصد أول انتصار له أمام جماهيره، للحفاظ على انطلاقته القوية.

ويتسلح البرتقالي بالقوة الهجومية والإصرار الذي أصبح يمتاز بهما الفريق، حيث بدا واضحاً في مباراته الأخيرة أمام الشاطئ رغبته في العودة بالنقاط الثلاث بعدما تأخر بالنتيجة، لينجح في تحقيق الفوز بعدما قلب النتيجة بهدفين مقابل هدف.

سيحاول المدرب إسلام أبو عريضة استثمار حالة التألق التي يمر بها الخط الأمامي للفريق في وجود النجم خالد النبريص هداف الدوري في الموسم الماضي وحازم شكشك هدف الدوري في الموسم الذي سبقه إلى جانب مروان الترابين وعدي الغلبان في خط الوسط.

بدوره، لا يملك الهلال الكثير من الخيارات في هذه المباراة سوى تكرار ما فعله أمام اتحاد خانيونس في مرحلة الإياب من الموسم الفائت، عندما تمكن من الفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

بالرغم من صعوبة تحقيق هذه النتيجة في ظل المتغيرات التي طرأت على الفريقين وخاصة أصحاب الأرض، إلا أن الضيوف يتطلعون للإعلان عن انطلاقتهم الحقيقة من ملعب خانيونس البلدي، الذي سبق لهم الفوز عليه أمام اتحاد خانيونس في عدة مناسبات سابقة.

الهلال الذي يملك قاعدة مميزة من اللاعبين الشبان واجه صعوبات في مباراتيه أمام الصداقة والشجاعية، ولم يتمكن من حصد سوى نقطة واحدة، وهذا لن يكون بالأمر الجيد بالنسبة للفريق الذي نجا من مقصلة الهبوط في الموسم الماضي ويسعى لتفادي تكرار السيناريو في الموسم الحالي.

وسيعمل المدرب حازم الوزير على اختيار التوليفة الأنسب لخوض المباراة، والاستفادة من خبرة بعض لاعبيه مثل إحسان أبو دان وأحمد لبد وإبراهيم سلامة إلى جانب اللاعبين الشباب مثل محمد جودة ومحمد خليفة، على أمل الخروج من اللقاء بفوز يصحح للفريق مساره في البطولة.

اخبار ذات صلة