فلسطين أون لاين

ضمن الجولة الثانية لدوري "ooredoo" الممتاز 2021-2022

تفاصيل جدول مباريات اليوم ضمن الجولة الثانية من دوري الدرجة الممتازة

...
غزة/ إبراهيم أبو شعر:

تتواصل اليوم مباريات الجولة الثانية من دوري الدرجة الممتازة، بلقاءين قمة في الاثارة، حيث يلتقي شباب جباليا بجاره بيت حانون الرياضي في "ديربي" محافظة الشمال، بينما يتطلع خدمات الشاطئ لتعويض خسارته الأولى عندما يلتقي اتحاد خانيونس المنتشي بانتصاره على خدمات رفح.

شباب جباليا x بيت حانون الرياضي

سيكون ملعب بيت لاهيا مسرحاً للديربي المثير الذي يجمع شباب جباليا وضيفه بيت حانون الرياضي، في ظل المنافسة القوية التي عرفتها مباريات الفريقين من صعود الحوانين للدرجة الممتازة.

شباب جباليا يدخل هذه المباراة وهو يقين أن الفوز هو خياره الأوحد لعدة أسباب سيكون أبرزها بداية طريق المنافسة على اللقب مبكراً وتعويض تعثره المبكر أمام غزة الرياضي بالتعادل في الجولة الأولى.

ويدرك الثوار أن مباراة بيت حانون لن تكون سهلة، بالرغم من تحقيق الفوز في آخر مباراة جمعت الفريقين في الموسم الماضي، إلا أن هذا الأمر لن يضمن لشباب جباليا النقاط الثلاث.

وسيعمل شباب جباليا على الاستفادة من وجود المهاجم محمد أبو ريالة في الخط الأمامي إلى جوار محمد الملفوح ووسام سلامة، وهذا ما سيعطي الفريق قوة إضافية إلى جانب قوة الوسط والدفاع، وترجمة كل ذلك ليصب في النهاية لصالح الفريق.

ولم تكن البداية مرضية للثوار ومدربه عماد هاشم، الذي سيحاول التعامل مع المباراة بالشكل المناسب لإيقاف خطورة لاعبي بيت حانون، والاستفادة من عوامل القوة التي يملكها فريقه.

على الجانب الآخر فإن محمد العيماوي مدرب بيت حانون يخوض اليوم مباراته الخامسة أمام شباب جباليا، حيث جرت العادة في المباريات الأربعة السابقة وجود منافسة قوية داخل المستطيل الأخصر، حيث فاز كل فريق بمباراة وتعادلا في مباراتين.

التعادل الجيد للحوانين أمام شباب خانيونس لم يكن هو الآخر مرضياً بالنسبة للعيماوي وفريقه ويأمل في أن يكرر انتصاره على جيرانه والذي حققه في مرحلة إياب الدوري الممتاز في الموسم قبل الماضي.

وسيعمل المدرب الشاب على الاستفادة من القوة الهجومية للفريق في ظل قدرته على الرد أمام شباب خانيونس في مرتين تأخر فيهما الفريق، وهذا ما يعطي مؤشر إيجابي بالنسبة للهجوم ولكنه يدق ناقوس الخطر في الدفاع وحراسة المرمى وهذا أهم ما سيركز عليه الحوانين في مباراتهم أمام الثوار للتعامل مع قوة هجوم الأخير.

خدمات الشاطئ x اتحاد خانيونس

يبحث خدمات الشاطئ عن تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام الشجاعية، عندما يستقبل ضيفه اتحاد خانيونس المنتشي بانتصاره الثمين على خدمات رفح في نفس الجولة.

الشاطئ سيكون أمام مهمة صعبة من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، إلا أنه يملك المقومات التي تؤهل الفريق لتحقيق المراد من المباراة، في ظل أن الفريق حاول في العديد من المناسبات أمام الشجاعية لكنه واجه سوء توفيق كبير في مجريات اللعب.

ويعول سامي سالم مدرب الشاطئ على خبرة المخضرم سليمان العبيد في قيادة الخط الأمامي إلى جانب مجموعة من اللاعبين الشبان أبرزهم أحمد أبو حسنين ومحمد أبو ريالة بالإضافة لمحمد أبو توهة والحارس المخضرم باسل الصباحين.

وسيكون من الصعب أن يكرر الشاطئ فوزه الكبير في آخر مباراة جمعته باتحاد خانيونس والتي انتهت لصالح البحرية بخمسة أهداف مقابل هدف، ليس لأن الشاطئ لا يملك المقومات بل لأن المتغيرات التي شهدها البرتقالي في الموسم الحالي تجعل تكرار هذه النتيجة أمر صعب، إلا أن الفوز وبأي نتيجة سيكون مرضياً جداً بالنسبة لأصحاب الأرض.

اتحاد خانيونس يسعى إلى ضرب عصفورين بحجر في هذه المواجهة، الأول هو حصد النقاط الثلاث والاستمرار في طريق الانتصارات، والثاني هو رد الخسارة الثقيلة التي تلقاها على يد الشاطئ في مرحلة الإياب من الموسم الماضي.

الفوز الأول للبرتقالي على خدمات رفح وظهوره بشكل لافت في المباراة تحت قيادة مدربه الجديد إسلام أبو عريضة، أعطى مؤشرات إيجابية بالنسبة لمساعي الفريق الباحث عن التتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، وهذا ما يسعى لاستغلاله وتحقيق حلم جماهيره.

وستعطي عودة خالد النبريص قوة إضافية للاتحاد بجانب الثنائي مروان الترابين وأحمد كلاب، واللاعبين الجدد مثل محمود شيخ العيد وعودة اللاعب عدي الغلبان للفريق، الأمر الذي يجعل الخيارات متعددة أمام أبو عريضة لاختيار التشكيل الأنسب لمواجهة البحرية.

ويسعى الاتحاد لكسر تفوق البحرية عليه في آخر خمسة مباريات جمعت الفريقين، حيث فاز الشاطئ في ثلاثة وفاز اتحاد خانيونس في مباراة واحدة وتعادل الفريقين في أخرى.

وسيعمل أبو عريضة على تهيئة اللاعبين نفسياً للمباراة التي تحتاج لتركيز شديد وتفادي السقوط في أي أخطاء قد تكلف الفريق الخسارة أو التعادل حال كان متقدماً بالنتيجة.