خان يونس: لقاء تفاعلي للخريجات لاطلاعهم على التجارب الناجحة لذوات الإعاقة

...

نظم منتدى خريجات أكاديمية القيادة "سلالم" بالتعاون مع بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، لقاء تفاعلي للخريجات بعنوان "مُلهمات" وذلك لاطلاعهم على التجارب الناجحة لذوات الإعاقة لشحذ الهمم واكسابهم مهارات التغلب على الظروف القاهرة.

وحضر اللقاء الذي عقد بصالة البلدية أمس، مدير دائرة العلاقات العامة عماد الأغا، ومسئولة وحدة المرأة والطفل تغريد شعت، والنساء المُلهمات من ذوات الإعاقة  دلال التاجي، ووفاء الرقب وشيماء قديح وخضرة أبو هويشل اللواتي كان لهن بصمات جميلة في صناعة الإبداع، بمشاركة الخريجات من الجامعات الفلسطينية اللواتي استمعن إلى تجارب النجاح والإبداع.

وخلال كلمة له، أكد الأغا على الدور المهم للمرأة الفلسطينية في كافة القطاعات التي لها بصمات جلية في بناء جيل المستقبل الواعد، والمُشاركة في صنع القرار، ومساندتها العظيمة للرجل لتأسيس مستقبل آمن للأسرة الفلسطينية.

وبين الأغا أن بلدية خان يونس ترعى العديد من الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تهتم بذوي الإعاقة وكذلك مواءمة مجموعة من الشوارع لمساعدتهم في قضاء احتياجاتهم المختلفة وإعادة دمجهم في المجتمع، شاكرًا المنتدى على تنفيذه لقاء "تجارب النجاح" لاستعراض الهمم، وفتح قنوات التواصل مع بلدية خان يونس لدعم احتياجات تلك الشريحة العزيزة من النسيج الفلسطيني.

وقدم الأغا اعتزازه وافتخاره بنساء فلسطين وكافة ذوات الإعاقة على تجاربهن ونجاحهن العظيم رغم ظروف حياتهن، داعيًا الخريجات إلى تطوير أنفسهن واكتساب مهارات جديدة للتغلب على مشاكل البطالة والانخراط بسوق العمل والنظر إلى أصحاب الهمم الذين استطاعوا بإصرارهن تحدي الواقع.

ومن جانبهن تطرقت بعض ذوات الإعاقة "الملهمات" تجارب عايشوها من واقع حياتهن، مظهرين خلال مداخلاتهُن أن القوة الكُبرى ليست في الجسد، وإنَّما في العقل، فإذا استخدمت عقلك بطريقةٍ مثالية فإنك تستطيع، قُل نعم أنا أستطيع وإصنع الإبداع بنفسك.

واستعرضن بصماتهن الجميلة في صنع الإبداع وكيفية تغلبهن على الإعاقة ومكافحتهن للوصول إلى ما هُن عليه اليوم، بقوتهن وعزيمتهن حتى أصبحن قدوة لقريناتهن الأصحاء والإصرار على أن يكن مثالاً يُحتذى به، ووجهن بعض النصائح للمشاركات من خلال التجارب التي مررن بها وأبرز التحديات وكيفية التغلب عليها.

المصدر / فلسطين أون لاين