النشامى يواصل التفوق على الفدائي ويكرر الخماسية للمرة الرابعة

...
النشامى يواصل التفوق على الفدائي ويكرر الخماسية للمرة الرابعة.jpg
غزة/ وائل الحلبي:

أصبح يمثل المنتخب الأردني عُقدة كبيرة للمنتخب الوطني، عندما يلتقيان سواء في المباريات الودية أو في المسابقات الرسمية، لتزداد هذه العقدة بعد الخسارة الكارثية التي تلقاها الفدائي على يد "النشامى" في دور المجموعات لبطولة كأس العرب "fifa2021".

المنتخب الوطني لم يتمكن من الفوز على نظيره الأردني سوى في مرة واحدة، عندما التقيا في بطولة الألعاب العربية عام 1976، إلا أن هذا الفوز لم يتكرر على مدار 11 مباراة جمعتهما في البطولات الرسمية والودية.

الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة الأخيرة أمام الأردن، لم تكن الأولى التي يتلقاها الفدائي بهذه النتيجة، بل هي المرة الرابعة التي يخسر فيها بنفس النتيجة أمام "النشامى".

وسبق للمنتخب الأردني الفوز على المنتخب الوطني بهذه النتيجة في المباراة التي جمعتهما في الدور قبل النهائي للدورة الرياضية العربية في الأردن عام 1999 عندا فاز بنتيجة (5-2)، كما وكرر الفوز بخماسية مقابل هدف في تصفيات كأس آسيا 2000، قبل أن يُعيد الكَرَة في بطولة كأس آسيا 2015 في استراليا.

وبهذا الفوز الأخير للأردن استمر تفوقه على الفدائي بتحقيقه للفوز السابع في الـ11 مباراة التي جمعت المنتخبين، فيما انتهت 4 مباريات بنتيجة التعادل وهي أفضل نتيجة حققها المنتخب الوطني أمام النشامى منذ عام 1976.