مصر.. سوء الطقس يعلق الدراسة في 3 محافظات ويغلق 3 موانئ

...

أدت شدة الرياح والطقس السيئ، مساء الثلاثاء، في مصر، إلى تعليق الدراسة في 3 محافظات شمالي وغربي البلاد، وغلق 3 موانئ، وسط تحذيرات واستعدادات رسمية في 3 محافظات أخرى.

وأعلنت محافظات الإسكندرية والبحيرة (شمال) ومطروح (غرب) في بيانين، تعطيل الدراسة، الأربعاء، وتأجيل امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائي بالمرحلة الأساسية ليوم آخر، بسبب سوء الطقس.

كما قررت جامعة الإسكندرية تعطيل الدراسة الأربعاء، وقصرها على التعليم عن بعد، نظرا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ووفق صحيفة الأهرام الحكومية، "قررت سلطات ميناء الإسكندرية، مساء الثلاثاء، غلق ميناءي الإسكندرية والدخيلة (شمال) أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح وارتفاع الأمواج".

وقال أحمد بريقع، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن "الإغلاق جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية"، وفق "الأهرام".

كما قررت محافظة كفر الشيخ (شمال)، إيقاف حركة الملاحة، بداية من صباح الأربعاء، بميناء البرلس نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، وفق ما نقلته صحيفة اليوم السابع (خاصة).

وحذرت محافظات الجيزة (غربي العاصمة)، وسوهاج والأقصر (جنوب) في بيانات منفصلة، الثلاثاء، من تعرض البلاد الأيام المقبلة إلى "نشاط للرياح قد يصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق مع توقع سقوط الأمطار".

ودعت الجيزة للقيادة بحذر، ونوهت إلى رقم خط ساخن، للإبلاغ عن سقوط الأشجار أو أعمدة الإنارة أو اللوحات الدعائية.

كما أعلنت محافظتا سوهاج والأقصر رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز مدن المحافظة لمواجهة الموجة المتوقعة.

وشهدت مصر قبل أسبوعين موجة طقس سيئ تمثلت في أمطار غير مسبوقة، لاسيما في الإسكندرية، مما دفع السلطات لتعطيل الدراسة حينها.

والأسبوع الماضي، شهدت الإسكندرية أجواء طقس غير مسبوقة أدت لغرق الشوارع بمياه الأمطار، وهي مهددة بالغرق وسط تأكيد مصري بأنه تُجرى مشروعات لمواجهة ذلك منذ سنوات.

المصدر / الأناضول