فلسطين أون لاين

لبنان.. إعلامية فلسطينية تخوض إضراباً عن الطعام نصرة للأسرى

...
الإعلامية الفلسطينية وفاء بهاني

لليوم السابع على التوالي، تواصل مديرة مركز "قبة الصخرة" للإعلام في لبنان، الصحافية الفلسطينية، وفاء بهاني إضرابها عن الطعام، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وفاء بهاني، التي تنحدر من مدينة عكا شمال فلسطين المحتلة، إن إضرابها "يهدف إلى إيصال صوت الأسرى الفلسطينيين إلى المحافل الدولية".

وأضافت بهاني أن إضرابها عن الطعام أيضاً يحمل في طياته رسالة للاحتلال بأن "الشعب الفلسطيني مهما تشتّت في جميع بقاع الأرض، إلا أن له قضية عادلة، وله أسرى قابعون في سجون الاحتلال الغاصب منذ عشرات السنين، وما زالوا يعيشون أصعب الظروف في المعتقلات".

واعتبرت بهاني، أن "دور الشباب الفلسطيني في قضية الأسرى خجول للغاية، والمطلوب منه أن يعمل الكثير.. ولا بُد من تنظيم حملات توعية للناس حول قضية الأسرى ونشر قصصهم".

بدوره اعتبر مدير الإعلام في "الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى - تضامن"، خالد فهد، أن مؤسسته "تتابع باهتمام كبير قضية الأسرى، من خلال إصدارها بيانات تتعلق بحالتهم، وإرسال رسائل إلى الصليب الأحمر الدولي، وإلى من يهمه الأمر من المنظمات الدولية، وتنفيذ اعتصامات وندوات ومؤتمرات في قضية الأسرى" وفق قوله.

ويواصل خمسة أسرى فلسطينيين إضرابهم عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري.

ويعاني الأسرى الخمسة أوضاعاً صحية غاية في الخطورة، وسط تحذيرات من تفاقم الحالة الصحية للأسير الفسفوس، ووصولها لمرحلة صعبة وخطيرة للغاية قد تؤدي لاستشهاده في أي لحظة.

والاعتقال الإداري هو حبس بـ "أمر عسكري"، من دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لستة أشهر، قابلة للتمديد، وقد تصل مدة الاعتقال لسنوات.

وتعتقل سلطات الاحتلال، إداريًا نحو 530 أسيرًا، من بين 4 آلاف و850 فلسطينيًا في سجونها.

المصدر / قدس برس