فلسطين أون لاين

المخيمات الفلسطينية بلبنان تتضامن مع الأسرى بالإضراب عن الطعام

...

نفذ لاجئون في المخيمات الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس، إضرابًا عن الطعام، "تضامنًا" مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أمين سر "اللجان الشعبية" في مخيمات لبنان، منعم عوض، إن "الدعوة إلى الإضراب عن الطعام، جاءت التزاماً بقضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وبيّن أن "الإضراب"، يهدف أيضًا إلى مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري.

وأشار عوض إلى أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية، اتفقت على تنظيم اعتصامات ووقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين بشكل يومي، في جميع مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من الجنوب وصولاً الى الشمال.

بدوره، أكد مسؤول الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة (جنوب لبنان)، فؤاد عثمان، أن المخيمات الفلسطينية لبّت هذا النداء نصرةً للاسرى، وعبّرت عن دعمها لهم بهذه الخطوة الرمزية بالإضراب عن الطعام، وأنها جنباً الى جنب مع الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل حتى التحرير والعودة.

وأوضح أن "السبيل الوحيد لدعم الأسرى هو وحدة الموقف الفلسطيني وإنهاء الانقسام ووضع برنامج نضالي يستند إلى خيار الإنتفاضة".

ودعا إلى العمل بكافة الوسائل لتحرير الأسرى الأبطال من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحيا عثمان، الأسرى المضربين عن الطعام وكافة الأسرى في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم أسرى نفق الحرية.

وتشهد لبنان عدة اعتصامات وتحركات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدعوة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و"اللجان الشعبية" في مخيمات لبنان.

المصدر / قدس برس