فلسطين أون لاين

بالصور "تعليم" غزة تنظم الملتقى التربوي الحواري الأول

...

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة الملتقى التربوي الحواري الأول في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية بغزة.

وشارك في الملتقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ونائب رئيس الجامعة الإسلامية للشؤون الأكاديمية أ. د. عليان الحولي، ومدير عام الإشراف التربوي ورئيس اللجنة العلمية د. محمود مطر، ومدير عام التقنيات التربوية ورئيس اللجنة التحضيرية د. أحمد أبو ندى، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي ورئيس اللجنة الإعلامية أ. أحمد النجار.

ورحب ثابت بالحضور من الطواقم التربوية، مقدما الشكر للجامعة الإسلامية العريقة والعاملين فيها على استضافة هذا اللقاء الحيوي.

وأوضح أن هذا الملتقى يهدف إلى إحداث المزيد من تجويد العملية التعليمية خاصة أنه يناقش قضايا ومحاور مهمة مثل رعاية المتفوقين والموهوبين، والمبادرات والقيم التربوية والرقمية، والإدارة المدرسية والإشراف التربوي.

ولفت ثابت إلى أن ما يميز الملتقى أنه يركز على الحوار والنقاش مع أصحاب العلاقة والميدان للوصول إلى برامج إجرائية تطور العمل التدريسي وتخدم طلبتنا.

بدوره ثمَّن الحولي هذا الملتقى لافتاً إلى أنه يقود للمزيد من وضع الخطط التربوية لخدمة النظام التعليمي، ومؤكداً على أن مجتمعنا الفلسطيني يستحق دوما التطوير خاصة وأن فلسطين من أكثر دول العالم طلباً للعلم.

وأشاد الحولي بدور وزارة التعليم في إنجاح العملية التعليمية رغم صعوبات الحصار وعدوان الاحتلال وجائحة كورونا.

من جهته أوضح مطر أن الملتقى تجربة جديدة ناجحة تتضمن أفكاراً وتوصيات إجرائية ستتبناها الوزارة في الفترة المقبلة.

بدوره بيَّن أبو ندا أن الملتقى محفل علمي لاستشراف الرؤى التربوية من أجل استمرار النهوض بالواقع التعليمي بجميع مفاصله.

وناقش الملتقى 11 ورقة استشرافية في ثلاث جلسات رئيسة هي رعاية المتفوقين والموهوبين، والمبادرات والقيم التربوية والرقمية، والإدارة المدرسية والإشراف التربوي.

IMG-20211028-WA0052.jpg


IMG-20211028-WA0051.jpg


IMG-20211028-WA0050.jpg


IMG-20211028-WA0049.jpg
 

المصدر / فلسطين أون لاين