فلسطين أون لاين

متى يبدأ صانعو المحتوى على "يوتيوب" في جني الأرباح؟

...

 

يجني صانعو المحتوى "اليوتيوبرز" على موقع "يوتيوب"، عوائد مالية ترتفع مع زيادة أعداد المتابعين والمشتركين في القناة، لتصل في بعض الحالات إلى ملايين الدولارات.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "بيزنس إنسايدر"، فإن "تجاوز حاجز المليون مشترك على يوتيوب يعد علامة فارقة كبيرة".

وأشار إلى أنه حينما يكون هناك عدد كبير من المشتركين والمشاهدين، فإنه عندها يمكن لصانعي المحتوى الاعتماد على يوتيوب كمصدر مالي يؤمن حياة كريمة لهم.

ويكسب اليوتيوبرز المال بطرق عدة، وتشكل الأموال الناتجة من الإعلانات التي يتم تشغيلها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم الجزء الأكبر من دخلهم.

فعلى سبيل المثال حقق اليوتيوبر "أندريه جاخ" لديه 1.7 مليون مشترك في قناته على يوتيوب، 1.6 مليون دولار من عائدات الإعلانات في أقل من ثلاث سنوات.

وذكرت صانعة المحتوى "تيفاني ما" لموقع إنسايدر أن لديها 1.8 مليون مشترك في قناتها على يوتيوب، وأنها تكسب نحو 11.500 دولار شهريًّا من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بها.

وأوضح الموقع أنه لبدء جني الأموال مباشرة من يوتيوب، فإنه يجب أن يكون لدى اليوتيوبر أكثر من 1000 مشترك في القناة و4000 ساعة مشاهدة.

وبمجرد وصولهم إلى هذا الحد، يمكنهم التقدم بطلب للبدء في تحقيق الدخل من قنواتهم من خلال الإعلانات والاشتراكات وعضويات القناة.

ومقابل كل 1000 مشاهدة للإعلان، يدفع المعلنون سعرًا معينًا لموقع يوتيوب، ويأخذ الأخير 45 في المئة من الأرباح، في حين يحصل اليوتيوبرز على الباقي.

ويكسب العديد من اليوتيوبرز الأموال من خارج يوتيوب أيضًا، وعلى سبيل المثال أطلق اليوتيوبر "غراهام ستيفان" الذي لديه 3.4 ملايين مشترك، علامته التجارية الخاصة بالقهوة.

المصدر / وكالات