فلسطين أون لاين

الأسير "الزبيدي" يعلق إضرابه لتقديم التماس ضد إجراءات عزله

...

علق الأسير زكريا الزبيدي، اليوم الثلاثاء، إضرابه المفتوح عن الطعام، ليتمكن محاميه من تقديم التماس للمحكمة ضد اجراءات إدارة سجون الاحتلال بحقه وفي مقدمتها عزله واحتجازه في ظروف صعبة.

وأفادت المحامية بثينة دقماق، عقب رزيارتها لزكريا اليوم في سجن "ايشيل" بئر السبع، بأن الحالة الصحية للزبيدي تأثرت بسبب إضرابه الذي استمر 9 أيام، خاصه في الأيام الأربعة الأخيرة منه، حيث أضرب عن الطعام والماء مما أدى لفقدانه 7 كيلو غرام من وزنه.

وذكرت دقماق، أن زكريا محتجز في قسم العزل رقم "6" في سجن "ايشيل" بئر السبع، والذي يعتبر قسم قديم، ويتواجد فيه حاليا أسرى "مدنيين إسرائيليين"، ويعتبر الزبيدي الأسير الأمني الوحيد الذي يحتجز وسط ظروف غير إنسانية.

ونقلت دقماق عن زكريا، انه معزول في زنزانة صغيرة جداً، مساحتها 2 متر × 1 متر، ويوجد فيها خزانتين حديديتين في السقف ومرحاض ودوش.

وأضاف: "منذ نقلي للعزل، لم أغادر الزنزانة إطلاقاً حتى لدقيقة واحدة، بينما أتعرض لمضايقات واستفزازات يومية خاصة التفتيش الجسدي والشخصي".

وتابع: "السجانون يقومون بتفتيش الزنزانة وتفتيشي بشكل كامل حتى الملابس الداخلية يومياً بعد الساعة الثانية عشرة ليلا ثلاثة مرات".

واشتكى زكريا من ظروف احتجازه، موضحاً، أن الفرشة الموجودة في الزنزانة تعتبر نصف فرشة ولا يمكن النوم عليها، بينما الغطاء الوحيد الذي يستخدمه ممزق وتالف، ولا يوجد مخدة، وكل ما سلموه له بشكير وفرشاة ومعجون أسنان وبيجاما.

وقال الزبيدي إنهم حرموه من أدوات النظافة، واليوم فقط سلموه عينتين من الشامبو بكميات قليلة جدا، بينما لم يزوده بأدوات حلاقة ومرآة، وقال للمحامية "إنه لا يعرف شكل وجهه بسبب منعه من استخدام المرآة أو فرشاة للشعر.

وأضاف: الطعام سيء جداً، وكون المطبخ مسؤولية المدنيين، فانه يوزع نصف استواء، فكل الطعام سيء وغير ناضج بشكل كامل.

وتابع: "الاحتلال تفنن بفرض العقوبات منذ إعادة اعتقالنا، وصدر بحقي قرار بمنع الزيارات والكانتين والادوات الكهربائية والتلفونات لمدة 6 شهور".

وأكد الزبيدي أنه سيتسمر بتعليق اضرابه بانتظار قرار محكمة بئر السبع بالالتماس الذي سيقدمه محاميه خلال أيام للمطالبة بوقف كافة الاجراءات التعسفية وغير القانونية بحقه.

المصدر / فلسطين أون لاين