فلسطين أون لاين

"مش عيب" حملة توعوية لتشجيع الفحص المبكر لسرطان الثدي

...
غزة/ عزام حافظ:

انطلقت أمس في مدينة غزة، حملة "مش عيب يلا نفحص" لرفع الوعي المجتمعي بأهمية الفحص المبكر لمرض سرطان الثدي بالتزامن مع فعاليات أكتوبر الوردي الذي يُخصص كل عام للتوعية من هذا المرض.

وقالت منسقة الحملة جورجيت حرب: إن الحملة التي أطلقتها مؤسسة فارس العرب للتنمية، تهدف لنشر الطمأنينة والمعلومات السليمة لجمهور السيدات، بعد ملاحظة الازدياد في أعداد السيدات المصابات بهذا المرض، بعيدًا عن الإحصائيات التي تتحدث عن الوفيات والإصابات بما يتسبب بشعور الخوف للطبيعة البشرية.

وأوضحت حرب لصحيفة "فلسطين" أن الحملة تُعطي إشارات تحث السيدات على أن يتوجهوا للفحص بأنفسهم دون خوف، كنشر حصيلة إيجابية بأن 90% من السيدات المصابات يتعافون تمامًا من هذا المرض نتيجة الفحص المبكر.

وتشارك في الحملة دول عربية بالتزامن لإضفاء طابع عربي عليها، عكس المعتاد باتباع الأجندة الأجنبية للفعاليات الخاصة بأكتوبر الوردي، وتم إطلاقها من وسط الجمهور على الكورنيش الساحلي لمدينة غزة، حتى تصل لجميع أفراد المجتمع.

وتواصلت الحملة مع عديد المؤسسات التي يمكن من خلال خدماتها الوصول لأكبر شريحة في المجتمع كشركة الكهرباء من خلال تحويل الإنارة للون الوردي، وإرسال رسائل نصية للسيدات بالاتفاق مع شركات الهواتف الخلوية، مرورًا بالطلب من المخابز وضع ملصق صغير مع مظروف المبيعات، وليس انتهاءً بالتنسيق مع وزارة الأوقاف التي خصصت حديثًا خلال خطبة الجمعة في قرابة ألف ومئتي مسجد حول أهمية الفحص المبكر، وبهذا يكون الجميع قد شارك في هذا الدور الإيجابي المهم.

المصدر / فلسطين أون لاين