فلسطين أون لاين

"عباس" يطلب لقاء "لابيد" والأخير يرد

...

طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عقد لقاء مع وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد في أقرب وقت ممكن، وفق ما نقلته قناة عبرية.

وكشفت القناة الـ 12 العبرية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طلب عقد لقاء مع وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، وقد مرر الطلب من خلال وزراء ميرتس الذين زاروه في رام الله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وردا على طلب عباس "أبو مازن"، عقب مكتب لابيد قائلا إنه لم يتلقى مثل هذا الطلب من أبو مازن، وأنه لا يرى أي سبب لعقد لقاء بين الاثنين في الوقت الحالي، وفق زعم القناة العبرية.

وسبق أن طلب عباس إيصال رسالة لوزيرة الداخلية لدى الاحتلال "أيليت شاكيد" بأنه يرغب بلقائها.

وبحسب موقع موقع "والا" العبري فإن عباس قال خلال لقاءه بوزراء اسرائيليين: "أبلغوا شاكيد أنني أريد لقاءها، لماذا يخافون من التحدث معي؟"، وكذلك قال لهم "فلتأتي شاكيد وتقول كل ما تريد وأنا سأستمع لها، أنا أعرف أن لديها آراء صعبة ولكن حتى لو اتفقنا على ١٪؜ فهذا سيكون تقدماً".

وأضاف "والا" العبري، أن أبو مازن قال للوزيرين إنه قام بإيصال رسائل لمنصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة خلال مفاوضات تشكيل حكومة الاحتلال الإسرائيلية الحالية.

وأشار إلى أنه شجعه على الانضمام للائتلاف الحكومي برئاسة "نفتالي بينت"، وقال بأنه سيكون سعيداً في حال لقائه "بينت" في أي وقت يريد.

ونقلا عن الموقع العبري، فإن عباس قال إنه يعرف بأنه لن تكون هنالك مفاوضات "ولكن يجب أن نجلس ونتحدث حتى لو لم نتفق على شيء".

من ناحيتها قالت وزيرة الداخلية في حكومة الاحتلال "أيليت شاكيد" بأنها لن تلتقي بأبو مازن، وأضافت بأنها لا يمكن أن تجلس مع شخص ينكر المحرقة، ويقوم بمحاكمة جنود جيش الاحتلال في الجنائية الدولية وكذلك يدفع رواتب لمن يقتل اليهود.
 

المصدر / فلسطين أون لاين