فلسطين أون لاين

"منصور": اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه لن تفلح في اقتلاع مزارعينا

...
صورة ارشيفية

أكدت النائب في المجلس التشريعي منى منصور أن أساليب الاحتلال ومستوطنيه لن تفلح في قلع الفلسطينيين من أرضهم ولا سيما المزارعين الذين يعرفون تماما قيمة الأرض وما تحتويها من مزروعات تعبر عن عراقة الأرض الفلسطينية.

وقالت منصور إن إقدام المستوطنين على قطع عشرات أشجار الزيتون المثمرة من أراضي بلدة بورين المحاذية لمستوطنة يتسهار جنوب مدينة نابلس جريمة جديدة تضاف لسلسلة طويلة من جرائم الاحتلال بحق الشجر والبشر الفلسطيني.

وأضافت: "مما لا شك فيه أن المستوطنين يسعون لقطع أرزاق الفلسطينيين ومحاربة تاريخهم وتراثهم بالنظر إلى رمزية شجرة الزيتون التي يعتبرها مثالا حياً على صموده في وجه آلة القمع والإرهاب الاسرائيلي".

وأكدت النائب منصور أن تزامن هذا الاعتداء مع بدء موسم قطف الزيتون دليل قاطع على محاربة المواطنين في أرزاقهم وهي وسيلة من وسائل العنجهية الاسرائيلية لإبعاد السكان عن أرضهم وتركها من أجل الاستيلاء عليها وتحويلها لمستوطنات ومشاريع استيطانية على حساب أصحاب الأرض الحقيقيين.

وطالبت بدور أكبر من السلطة لحماية وتعويض المزارعين المتشبثين بأرضهم من أجل دعمهم للبقاء في أرضهم رغم كل محاولات الاقتلاع والتهويد.

وقامت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الأحد بقطع عشرات أشجار الزيتون المثمرة في بلدة بورين، تعود ملكيتها للمواطنين أكرم إبراهيم عمران وتمام عيد.

وأضاف الأهالي أن قطع أشجار الزيتون في تلك المنطقة المحاذية لمستوطنة "يتسهار"، يأتي بالتزامن مع انطلاق موسم قطف الزيتون.

ولفت أهالي البلدة إلى أن اعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين، تتكرر في هذه الفترة بهدف ضرب الموسم، الذي يشكل ركيزة مهمة في اقتصاديات المواطنين الفلسطينيين، وصمودهم على أراضيهم.

وكانت مجموعة من مستوطني "يتسهار"، أضرمت النار بعشرات أشجار الزيتون، في أرض المواطن أكرم عمران الواقعة قبل نحو شهر.

المصدر / فلسطين أون لاين