فلسطين أون لاين

من ديوان عائلة الشوبكي دعمًا لشيخ الأسرى

بلدية غزة وجهاز الإحصاء تطلقان التعداد الزراعي للعام 2021

...

أعلنت بلدية غزة وجهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني عن انطلاق التعداد الزراعي لعام 2021م في مدينة غزة، والذي سيستمر حتى 31 ديسمبر من العام الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، ومدير عام المحافظات الجنوبية بجهاز الإحصاء محمد قحمان، في ديوان عائلة الشوبكي بحي الدرج شرق مدينة غزة، دعمًا لقضية شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي "أبو حازم" والذي يعد أكبر الأسرى سنًا في سجون الاحتلال ويبلغ من العمر 82 عامًا ويُعاني من أمراضٍ عديدة أخطرها سرطان البروستاتا.

وأكد السراج دعم البلدية لعملية التعداد الزراعي للعام 2021م، انطلاقاً من شعارها الذي رفعته على الدوام "شركاء في التنمية"، مبينًا أن عملية التعداد تساعد صناع القرار والجهات الحكومية والمؤسسات الخدماتية في عملية التخطيط السليم والأمثل لتلبية احتياجات السكان.

وأوضح أن نتائج عملية التعداد الزراعي ستشكل نقطة انطلاق لبرامج ومشاريع تهدف إلى تطوير الموارد الزراعية لاستثمارها بأفضل شكل ممكن، مشيرًا إلى أن النتائج الدقيقة والشاملة ستساهم في إنجاح عمليات التخطيط التنموي لتحسين واقع الخدمات المقدمة لتتناسب مع احتياجات وتطلعات أبناء شعبنا الفلسطيني.

وشكر عائلة الشوبكي على استضافة هذه الفعالية، مبرقًا بالتحية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي "أبو حازم"، داعيًا أن يرزقهم المولى الحرية العاجلة من غياهب السجون.

بدوره؛ أكد قحمان أن هذا المشروع يعتبر من الركائز الأساسية التي تُبنى عليها الكثير من مؤشرات التنمية وتؤسس لقاعدة بيانات تُمكن من صياغة سياسات تنموية في مجال القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مبينًا أن نتائج عملية التعداد الزراعي هذا العام لن تكون صماء، وإنما وفق نظم المعلومات الجغرافية (GIS).

وأوضح أن عملية التعداد تساهم في وضع الركيزة الأساسية للتخطيط الاستراتيجي لتطوير وتنمية القطاع الزراعي، والوقوف على أهم اشكالياته، ودعمه وتطويره.

من جهتها؛ ثمنت عائلة الشوبكي على لسان أحد وجهائها د. محمود الشوبكي إطلاق التعداد من ديوانها دعمًا لشيخ الأسرى ولتسليط الضوء على قضيته وتكريمًا وتقديرًا لتضحياته وزملائه الأسرى في سجون الاحتلال، معتبراً إياه أحد أنواع الترابط الحقيقي بين أبناء شعبنا الفلسطيني.

المصدر / فلسطين أون لاين