فلسطين أون لاين

"مناهضة التطبيع" البحرينية ترفض زيارة "لابيد" للبحرين

...

أكدت المبادرة الوطنیة البحرینیة لـ"مناھضة التطبیع مع العدو الصھیوني"، الخميس، رفضھا التام للتطبیع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت المبادرة في بيان، رفضھا التام لكل أشكال التطبیع مع ھذا الكیان، واعتبرت فتح سفارة له في دولة البحرين، تدنیس لترابھا الطاھر.

ورفضت المبادرة، زیارة وزیر خارجیة الاحتلال الإسرائيلي إلى البحرين، وطالبت السلطات بالتوقف الفوري عن الانزلاق نحو التطبیع.

وشددت المبادرة البحرينية على أن التطبيع مع (إسرائيل)، "طعنة في ظھر الشعب الفلسطیني وقواه الفاعلة وفصائله المناضلة".

ودعت المبادرة كل فئات الشعب البحریني، إلى تجدید رفضھم للتطبیع مع الاحتلال واستمرار الوقوف الى جانب الشعب الفلسطیني.

وحثت المبادرة على دعم الفلسطينيين، من أجل تحریر أرضه، وإقامة دولته الوطنیة المستقلة على كامل ترابه الوطني وعاصمتھا مدینة القدس.

وشددت المبادرة على أن "القضیة الفلسطینیة، قضية مركزية، وتمثل وعي بوصلة الصراع وعنوانه في المنطقة".

وانتقدت المبادرة، "سياسات الاحتلال الوحشية، وانتهاكاته المستمرة لحقوق الفلسطينيين، واعتدائه على المقدسات الإسلامية في القدس".

وأضاف البيان: "ھذا الكیان زرعة شیطانیة تم غرزھا في خاصرة الوطن العربي؛ لإبقائه في حالة استنزاف دائمة تبعده عن التقدم والتطور والازدھار".

وحذرت المبادرة من المجتمع "أن تجارب العدو في البلدان التي طبع معھا، شاھدة على ضرب المجتمعات العربیة ونخرھا وإحداث الفرقة بینھا".

وأشارت إلى أن من أھداف الاحتلال ضرب نسیج المجتمعات الداخلية ووحدته الوطنیة، وإبعاد المجتمعات المطبعة، عن باقي مجتمعات البلدان العربیة الأخرى لیتسنى لها الاستفراد بالدول العربیة".

وأعلنت وسائل إعلام، الأربعاء، أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي لبید سیقوم بزيارة البحرین الیوم الخمیس.

وأنه سیقوم بافتتاح سفارة لدولة الاحتلال في المنامة، وذلك في "ظل رفض عارم من أبناء الشعب البحریني".

المصدر / فلسطين أون لاين