فلسطين أون لاين

الفصائل تحذر الاحتلال من تداعيات المساس بالأسرى

...
جانب من المؤتمر (تصوير ياسر فتحي)

حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي من تداعيات المساس بالأسرى داخل السجون، وذلك عقب فرار ستة أسرى من سجن "جلبوع" أمس.

وقال زكي دبابش، في كلمة له بالإنابة عن الفصائل، خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة: "نحذّر الاحتلال من تداعيات أي مساس بالأسرى".

وأضاف أن "المساس بالأسرى خطٌ أحمر، وأن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية وقواه الوطنية ومقاومته الباسلة لن يقف مكتوف اليدين أمام تصعيد الاحتلال وارهابه الهمجي بحق الأسرى الأبطال".

ولفت إلى أن "لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومعها كل الهيئات والمؤسسات المعنية بالأسرى قررت أن تبقى في حالة انعقاد دائم ومتواصل لمتابعة كافة المستجدات والتطورات الخطيرة داخل السجون".

وطالب دبابش، المؤسسات الدولية "بأن تأخذ دورها وأن تقوم بمسؤولياتها الكاملة للجم الاحتلال وإيقاف الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون".

وحمل الاحتلال الإسرائيلي "كامل المسؤولية عمّا يجري داخل السجون من إرهاب وعدوان".

وكان فرار المعتقلين الستة، فجر الإثنين، من سجن جلبوع، شديد الإحكام، قد تسبب بصدمة واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية الإسرائيلية.

وتقول إدارة سجون الاحتلال إن الأسرى استخدموا نفقا من فتحة في زنزانتهم للخروج من السجن.

ويقبع 4 آلاف و850 أسيرا وأسيرة فلسطينية داخل 23 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف إسرائيلي، ويعانون من انتهاكات عديدة، وفق مؤسسات فلسطينية معنية بالأسرى.

المصدر / فلسطين أون لاين