1000 حالة اعتقال لأطفال قاصرين منذ بداية العام الجاري

...

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال صعدت بوضوح خلال العام الحالي من استهداف الأطفال الفلسطينيين بالاعتقال، حيث بلغت حالات الاعتقال بحق الأطفال (1000) حالة اعتقال، منهم (73) طفلا لم تتجاوز أعمارهم 14 عاما.

الباحث "رياض الأشقر" مدير المركز، قال إن جنود الاحتلال يستهدفون الأطفال استهدفا ممنهجًا وبتعليمات مباشرة من أعلى المستويات السياسية والأمنية لقادة الاحتلال، وذلك بهدف ردعهم عن المشاركة في مقاومة الاحتلال، وضياع فرصهم في التعليم، وتدمير مستقبلهم، ومحاولة لخلق جيل ضعيف وخائف.

وأضاف أن جميع الأطفال المعتقلين تعرضوا للتعذيب والتنكيل منذ اللحظة الأولى للاعتقال باقتيادهم من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل، أو اختطافهم من الشوارع وعلى الحواجز، ويتعرضون لأشكال متعددة من التنكيل والإهانة بما فيها الضرب المبرح، والتهديد، واستخدام الكلاب البوليسية المتوحشة لإرهابهم.

وأشار إلى أن الاحتلال لم يتوان عن اعتقال أطفال جرحى بعد إطلاق النار عليهم وإصابتهم بجروح مختلفة بعضها خطرة، ونقلهم في ظروف صعبة، بل وصل الأمر للتحقيق معهم في المستشفيات، وابتزازاهم بتقديم اعترافات مقابل العلاج والرعاية الطبية، كذلك اعتقل الاحتلال أطفالا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر / فلسطين أون لاين