فلسطين أون لاين

البزم: نهيب بالمواطنين للمسارعة بتلقي لقاح كورونا

...

أهاب المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم بالمواطنين إلى المسارعة لتلقي التطعيم بشكل عاجل حتى نُشكل مناعة جماعية ضد فيروس كورونا.

وقال البزم في تصريحات صحفية لإذاعة "زمن" صباح اليوم الثلاثاء: "نتابع ونراقب الدول المحيطة بنا والتي بدأت الدخول في موجة جديدة من وباء كورونا، ولكن حتى اللحظة لا توجه لاتخاذ أية إجراءات جديدة، ولدينا متابعة وتقييم يومي".

وأكد البزم أن الداخلية تكثف جهودها مع وزارة الصحة حالياً من أجل توصيل التطعيم لأكبر عدد من المواطنين، مضيفاً "لدينا إجراءات بخصوص التطعيم سنعلن عنها قريباً كي نتجنب الدخول في موجات جديدة من الوباء".

وأشار إلى أن المهمة التي نركز عليها في هذه المرحلة هي تلقي المواطنين اللقاح المضاد للفيروس، وجهودنا تنصب على ذلك، ورسالتنا إلى أبناء شعبنا بأن تلقي التطعيم يحمي من تفشي الوباء بشكل كبير.

في سياق منفصل، أوضح البزم أن التفجير الذي وقع ليلة السبت الماضي على شاطئ شمال غزة هو تفجير لجسم صغير لم يُخلف أية إصابات.

وتابع: "سياستنا الثابتة تقتضي ألا نمر عن أي حدث يقع مرور الكرام، ويتم متابعة الحدث من قبل الأجهزة المختصة، ولن نسمح لأحد أن يؤثر على استقرار الحالة الأمنية في غزة".

كما نوه المتحدث باسم الداخلية إلى أن إطلاق النار خارج إطار القانون أمر خطير جداً يهدد أمن واستقرار المجتمع.

وشدّد على أن الوزارة تعمل بشكل حثيث لضبط ذلك على كل الصعد وليس فقط فيما يتعلق بنتائج الثانوية العامة، ونتواصل بهذا الشأن مع كل شرائح المجتمع.

وأضاف: "للعام الثالث على التوالي نبذل جهوداً مكثفة للتخلص من إطلاق النار بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة، وهناك نجاح كبير هذا العام، حيث سارت الأمور بشكل ممتاز وراضون عنها، ونواصل جهودنا ولن نتوقف عند هذا الحد".

وتوجه البزم بالشكر لكل الفصائل والتنظيمات التي وقفت وقفة مسؤولة وجادة، وتعاونت معنا في منع إطلاق النار.

على صعيد آخر، حذر البزم من تداول الشائعات التي يتم دسها من قبل جهات تعمل على توتير الجبهة الداخلية، داعياً المواطنين للتأكد من الأخبار عبر الرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول الشائعات.

المصدر / متابعة/ فلسطين أون لاين