فلسطين أون لاين

من سجون الاحتلال الإسرائيلي

"البطش" يعلن إطلاق الحملة الوطنية والدولية لدعم الأسرى المعتقلين إداريًا

...
تصوير/ رمضان الأغا

أعلن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، اليوم الأحد، عن إطلاق الحملة الوطنية والدولية لدعم الأسرى المعتقلين إداريًا وإسنادهم والتي تستهدف (540) معتقل إداري حاليا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال خلال مؤتمر صحفي للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ، بمدينة غزة، "يجب وضع حد وطني للاعتقال الإداري كون  العمل به انتهى في جميع أنحاء دول العالم، وفقط من يتمسك به الاحتلال".

 

d19c3a16-8b03-498b-81db-4a4e78f9a3b5.jfif

 

وشدد على ضرورة "وحدة الموقف في العمل الوطني المشترك والإعلامي وإسناد الأسرى في كل الخطوات المزمع القيام بها لإنهاء الاعتقال الإداري".

واستطرد: "يجب أن نضغط على المستوطنين والاحتلال لإنجاح هذا الهدف الراهن وهو وقف الاعتقالات الإدارية وكسرها وعدم استمرار العمل بها".


f9b0fbce-77d4-4c5b-b5e1-f53caa6a04f8.jfif

يُذكر أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (5200) أسير، منهم (38) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (220) طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (540) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا، وارتقى خمسة أسرى داخل سجون الاحتلال خلال العام المنصرم وهم: (نور الدين البرغوثي، وسعدي الغرابلي، وداوود الخطيب، وكمال أبو وعر، وداوود الخطيب).


كتنامنتام.jfif

المصدر / فلسطين أون لاين