فلسطين أون لاين

بالصور الصحة بغزة تطلق حملة للتوعية حول ضغط الدم

...

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الصحية الأهلية الحملة الوطنية للتوعية حول ضغط الدم والتي تحمل شعار "افحص واطمن".

وأكد مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. ماهر شامية على أهمية إجراء الفحص الدوري لضغط الدم لارتباطه بعديد من الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار برامج التوعية الصحية المجتمعية التي تحرص وزارة الصحة وبالشراكة مع مختلف المؤسسات الصحية على تنظيمها وحث المواطنين على التفاعل معها تعزيزا للصحة العامة، وتعريف الجمهور بمسببات وأعراض ارتفاع ضغط الدم والطرق العلاجية والوقائية.

وبين شامية أن الحملة تشمل فعاليات تثقيفية وتوعوية متعددة، وتوزيع مطبوعات وعمل سبوتات وحلقات إذاعية، إضافة لإجراء فحوص ضغط الدم في المؤسسات المجتمعية، والمساجد، والوزارات، والبلديات.

وأشار إلى أنه سيتم توجيه أي شخص لديه ضغط دم عالي إلى أقرب مركز صحي، للمتابعة واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، فيما سيتم التركيز أيضاً على مفهوم الوقاية الأولية من خلال اتباع أنماط الحياة الصحية، وتشجيع أفراد المجتمع للمتابعة الدورية لقياس ضغط الدم.

والمؤسسات الصحية المشاركة هي: "الوكالة، والخدمات الطبية، والهلال الأحمر الفلسطيني، والإغاثة الطبية، واتحاد لجان العمل الصحي، ونقابة التمريض". 

4ق5.jpg
4ف6.jpg
 

المصدر / فلسطين أون لاين