فلسطين أون لاين

بالفيديو إصابات واعتقالات بمواجهات في حي البستان

...
جانب من اقتحام قوات الاحتلال حي البستان

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس المحتلة إن طواقمها تعاملت مع 4 إصابات خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في سلوان بالقدس، بعد محاصرة الحي وهدم منشأة تجاريه فيها.

وأوضحت أنه من بينها إصابة بالرصاص المطاطي في الصدر نقلت للمشفى وثلاث إصابات بالغاز عولجت ميدانياً.

وانهال جنود الاحتلال بالضرب على المواطن نضال الرجبي  صاحب المنشأة التجارية الذي هدمته جرافات الاحتلال، وذلك بعد رفضه تنفيذ عملية الهدم بيده.

ونفذ جنود الاحتلال 3 اعتقالات في صفوف المواطنين في الحي أثناء هدمها المنشأة.

وهدمت بلدية الاحتلال منشأة تجارية في حي البستان ببلدة سلوان، عقب محاصرته واغلاق مداخله، وذلك مع انتهاء المهلة لهدم 17 منزلا.

واقتحمت 20 دورية عسكرية من جيش الاحتلال الحي صباح اليوم، وباشرت بهدم ملحمة تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي، بعد رفضه تنفيذ اخطار مسبق بهدمها ذاتيا.

وهدم الملحمة يمهّد الطريق للوصول إلى المنازل المهددة بالهدم، وفق مصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن 20 عائلة قد انقضت المدة التي حددتها سلطات الاحتلال لهدم منازلهم ذاتيا، وعليه فقد تتذرع بأي لحظة بهدم الـ17 منزلا دون الرجوع إلى محاكمها الصورية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه منازل المواطنين في الحي ومحيطه لتفريقهم، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لمخططات الاحتلال في تنفيذ عمليات الهدم.

وكانت قد انتهت أمس مهلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي منحتها لأهالي حي البستان في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، بهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم بلدية الاحتلال بعمليات الهدم وإلزام أصحاب المنازل غرامات ومبالغ باهظة تكاليف الهدم ودوريات الحراسة.

المصدر / فلسطين أون لاين