فلسطين أون لاين

زبارقة: الاحتلال فشل بفرض التهويد على القدس

...
خالد زبارقة المحامي والناشط الفلسطيني (أرشيف)

أكد المحامي والناشط الفلسطيني، خالد زبارقة، فشل (مسيرة الأعلام اليهودية) وسياسات الاحتلال في فرض (الهوية اليهودية) على القدس وخاصة باب العامود.

وأوضح زبارقة في تصريح صحفي الليلة الماضية، أن الاحتلال لم ينجح في تسويق رؤيته رغم الآلة الإعلامية الضخمة التي وجهت للمجتمع اليهودي والذي شارك في مسيرة الأعلام بصورة ضعيفة.

وشدد على أن الصراع على باب العامود هو صراع على الهوية؛ بين هوية عربية فلسطينية تتكلم في كل جنبات الباب بحجارته وساحاته واعمدته وبواباته وهواءه بالعربي وبين هوية مستحدثة تسعى لفرض نفسها بقوة السلاح والعسكر.

وقال: "إن المجموعات الإرهابية اليهودية التي تهتف بالموت للعرب وتهدد بحرق القرى والمدن الفلسطينية وتشتم وتعربد وتزمجر، هي إحدى أذرع الاحتلال التي حاول، في بداية شهر رمضان، أن يستعملها لهذا الهدف؛ تغيير هوية باب العامود".

وتابع: "إن هذه المجموعة المتطرفة والتي تحمل عقيدة إرهابية سحبت خلفها حكومة الاحتلال بكل مركباتها سواءً حكومة نتنياهو أو حكومة بينت/لابيد".

وأوضح زبارقة إن هذه المجموعات تسعى إلى تسخين الميدان وزيادة التوتر في القدس والمنطقة ظناً منها أن ذلك قد يقربها إلى عقيدة الخلاص التي تؤمن بها، محملاً حكومة الاحتلال بكل مركباتها مسؤولية هذا التوتر.